اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الأربعاء، أن بلاده بانتظار ردّ إيجابي من باكو على اقتراحها الخاص بإعادة النقل البري بين أرمينيا وأذربيجان. وأضاف: "لقد قمنا بصياغة المقترحات حول الطرق وسلمنا هذه المقترحات إلى الجانب الأذربيجاني وشركائنا الروس والدوليين. وحالما نتلقى ردا إيجابيا من أذربيجان فسوف نكون مستعدين للقيام بإعادة النقل البري وتنظيمه".

وقال باشينيان، في وقت سابق، أن لقاءين عقدهما مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في 26 تشرين الثاني في سوتشي (بوساطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين)، وفي 14 كانون الاول في بروكسل (بوساطة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل) فتحا الطريق أمام التوصل إلى اتفاق بين يريفان وباكو حول إعادة النقل البري بين الدولتين. وذكر أيضا أن الطرفين قريبين جدا من بدء بناء وترميم السكك الحديدية بين أرمينيا وأذربيجان، ما يعني فك إغلاق المواصلات في المنطقة.

المصدر: "تاس"

الأكثر قراءة

تباشير مرحلة جديدة من قطر وتفاهمات عربية ستؤمن انتخاب رئيس للجمهورية تشكيلة ميقاتي مرفوضة والحكومة «كما هي» والطاقة ثمنها اقالة سلامة وتعيينات شاملة لا حلول للمشاكل الاجتماعية ومسؤولون يحملون فقدان «الرغيف» الى النازحين السوريين