اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اشار وزير الخارجية عبدالله بو حبيب الى ان "حزب الله لم يطلع على الرد اللبناني على الورقة الكويتية، والكويتيون أبدوا راحتهم للرد اللبناني على الورقة والرد كان شاملاً وقارب جميع النقاط، ونحن أبدينا استعدادنا للمشاركة ببناء مسار يسمح بتطبيق القرارات الدولية وتحديداً 1559 و1701". واوضح بان لبنان في رده تجاوب مع طلب الكويتيين بـ"وضع نظام تبادل معلومات أمنية بين دول مجلس التعاون ولبنان".

ولفت بو حبيب في حديث تلفزيوني، الى ان "لبنان سيترأس مجلس وزراء الخارجية العرب بجلسته المقبلة ونسعى لتأكيد ارتباط لبنان بمحيطه العربي". وشدد على ان "انهاء حزب الله ليس من ضمن قدراتنا، وهو يسبب حرب أهلية واللبنانيون لا يريدون الحرب".

وفيما خص ترسيم الحدود البحرية، اكد بوحبيب بانه "لا تنازل عن حقوق لبنان باتباع الخط 23 لترسيم الحدود البحرية، وقد وصلنا عرض شفهي من الموفد الأميركي في موضوع ترسيم الحدود ولا أستطيع الإفصاح عنه ولكن لا شيء مكتوب أو رسمي بعد".

الأكثر قراءة

«شلل» سياسي يُعمّق الأزمات وانتظار «ثقيل» لعودة هوكشتاين بالأجوبة الى بيروت مُناورات «إسرائيلية» جديدة لمقايضة الهدوء الدائم «بالترسيم»: الاقتراح «ولد ميتاً» إستياء سوري من وزير الخارجية في ملف اللجوء..المصارف تعود وتلوّح بالتصعيد!