اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، مساء يوم الجمعة، عن تفاصيل استهدافها لمنشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة.

وقال العميد يحيي سريع في بيان: "ردا على استمرار الحصارِ الظالم على بلدنا وشعبنا وتدشينا للعام الثامن من الصمود نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية كسر الحصار الثالثة".

وأضاف أنهم استهدفوا بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسير منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة.

وأفاد بأنه تم استهداف مصفاة رأس التنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة.

وأشار إلى أنه قد تم استهداف أرامكو جيزان ونجران بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة بالإضافة إلى استهداف أهداف حيوية وهامة في مناطق جيزان وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بإعداد كبيرةٍ من الصواريخ الباليستية.

وأكد العميد يحيي سريع، أنهم ستنفذون المزيد من الضربات النوعية ضمن بنك أهداف كسر الحصار. كما شدد على أن الحوثيين لن يترددوا في توسيع عملياتهم العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، قد أعلن في وقت سابق اليوم الجمعة، تدمير 9 مسيّرات مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي، تجاه السعودية كانت في طريقها لاستهداف "أعيان مدنية ومنشآت للطاقة".

وأفاد التحالف بأن الدفاعات السعودية دمرت 9 مسيّرات مفخخة أُطلقت تجاه المنطقة الجنوبية فجر اليوم، معتبرا أن "استمرار الأعمال العدائية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي". وأشار إلى أنه "تم إحباط كل المحاولات العدائية لاستهداف المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية، فيما لم يصدر تعقيب من جماعة الحوثي حتى الآن بشأن البيان".

لمصدر : وكالات 

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»