اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودعات للصواريخ والمدفعية في أنحاء أوكرانيا، وتقول إنّ القوميين الأوكرانيين يستخدمون الكنيس اليهودي في أومان لأغراض عسكرية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مستودعين كبيرين للصواريخ والمدفعية الأوكرانية، في منطقتي دونيتسك وريفني، بواسطة صواريخ "إسكندر".

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، إنّ "القوميين في أوكرانيا يستخدمون الكنيس اليهودي في مدينة أومان لأغراض عسكرية، ولإثارة الضغط من المنظمات اليهودية".

وأشار إلى أن "تأكيدات الرئيس الأوكراني حول قصف القوات الروسية مدينة أومان التي يزورها آلاف الحجاج الإسرائيليين كاذبة".

كذلك، أعلنت الدفاع الروسية أنّ قواتها دمرت مستودعات وقود كبيرة في مقاطعة خميلنيتسكي في غرب أوكرانيا، كانت تستخدم لتوفير الوقود للمركبات المدرعة للقوات الأوكرانية في دونباس.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية أن مستودعات الوقود الواقعة في منطقتي ستاروكونستانتينوف وخميلنيتسكي، استهدفت بصواريخ عالية الدقة تمّ إطلاقها من الجو.

وأضاف أنّ منظومة الصواريخ العملياتية والتكتيكية "إسكندر" دمرت مستودعين كبيرين لأسلحة الصواريخ والمدفعية الأوكرانية في قرية كامينكا في منطقة دونيتسك.

في المقابل، أفادت هيئة الأركان الأوكرانية، اليوم الأربعاء، باستمرار انسحاب الجيش الروسي من منطقتي كييف وتشيرنيهيف شمالي البلاد.

وقالت الهيئة إنّ الجيش الروسي لم يتمكن من محاصرة مدينة كييف، ويواصل انسحابه منها ومن منطقة تشيرنيهيف، ليركّز قواته في شرقي البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أنّها ستحد بشكل كبير من الأعمال القتالية في اتجاه كييف وتشيرنيهيف.

وأفاد ممثل وزارة الدفاع الروسية ألكسندر فومين بأنّ "روسيا قررت خفض عملياتها القتالية على محوري كييف وتشيرنيهيف في شمال أوكرانيا، وذلك لتهيئة ظروف مواصلة المفاوضات السلمية".
المصدر: الميادين 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لا تغيرات كبيرة في المشهد الرئاسي اليوم... والعين على موقف باسيل عطب كبير يصيب «الحزب» و«التيار»... وبري وميقاتي وجنبلاط لن يتراجعوا الراعي يلتقي ملك الاردن ويوجه كلاما لاذعا الى المسؤولين اللبنانيين