اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار ولي العهد السعودي ​محمد بن سلمان​ الى "أننا ندعم مجلس القيادة الرئاسي ​اليمن​ي وتطلعه إلى بداية صفحة جديدة في اليمن".


وأكد بن سلمان، خلال لقائه مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، "أننا حريصون على أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار".


وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد أعلن، فجر اليوم، تشكيل مجلس رئاسي يضم 8 قيادات عسكرية وسياسية ونقل إليه كافة صلاحياته.


كما أشار هادي إلى أنّ "مجلس القيادة الرّئاسي يتولّى التّفاوض مع حركة "أنصار الله" (الحوثيّين) لوقف إطلاق نار دائم في أنحاء الجمهوريّة كافّة، والجلوس على طاولة المفاوضات للتوصّل إلى حلّ سياسي نهائي وشامل، يتضمّن مرحلةً انتقاليّةً تنقل اليمن من حالة الحرب إلى حالة السّلام".


ونص الإعلان الرئاسي على نقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي، وإنشاء بموجب هذا الإعلان مجلس قيادة رئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية. وقرر هادي تفويض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان بكامل صلاحياته وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.


ووفقا للإعلان نفسه، فإن مجلس القيادة الرئاسي يختص أيضاً بكافة صلاحيات نائب الرئيس، ويتألف من 8 أعضاء بينهم رشاد محمد العليمي رئيسا. والأعضاء السبعة هم: سلطان علي العرادة، طارق محمد صالح، عبد الرحمن أبو زرعة، عبدالله العليمي باوزير، عثمان حسين مجلي، عيدروس قاسم الزبيدي، فرج سالمين البحسني.

الأكثر قراءة

هل يسير "الاشتراكي" و"القوات" بتأمين النصاب لانتخاب فرنجية ؟ التخلّي عن ترشيح معوض غير مطروح حالياً... بانتظار ساعة" الصفر" الرئاسيّة