اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نقل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ودعوته لزيارة روسيا.

وقال لافروف خلال لقائه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في العاصمة الجزائر: "بادئ ذي بدء، أود أن أنقل لكم تحيات الرئيس بوتين. لقد أجريتم (يوتين وتبون) محادثة جيدة عبر الهاتف منذ وقت ليس ببعيد. يتذكر (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين) بحرارة هذا الاتصال ويتطلع إلى اجتماع شخصي. طلب مني تأكيد دعوتكم لزيارة روسيا".

وشدد لافروف على أن الجانب الروسي لا يتخلى أبدا عن المبادئ التي تقوم عليها العلاقات الودية مع الشركاء.

بدوره، أشار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى أن "روسيا تظل صديقة كبيرة للجزائر" وأن الجزائر لا تزال ملتزمة بالمواقف المعلنة.

وقال لافروف عقب اللقاء: "بناء على حرصنا لتطوير العلاقات في المجال السياسي والتعاون الاقتصادي والعسكري والإنساني، أكدنا لسيادة الرئيس تبون دعوة الرئيس بوتين ليقوم بزيارة الى موسكو".

واستقبل تبون لافروف في مقر رئاسة الجمهورية، بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة ومدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية، عبد العزيز خلف. 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

هل يلجأ اللوبي الصهيوني الى اغتيال لابيد كما قتلوا رابين سابقاً بتهمة التنازل عن الجولان؟ «الحرب المفتوحة» بين بري وباسيل تفخخ تشكيل الحكومة الطريق الى بعبدا غير معبدة.. ومسيرات مؤيدة ومعارضة ليل ٣١ تشرين الاول