اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدا الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، مهتما بالثناء على نجمه السنغالي ساديو ماني، بعد مباراة أستون فيلا.

وسجل ماني هدفا قاد به ليفربول للفوز على أستون فيلا بنتيجة 2-1، على ملعب فيلا بارك، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ33 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

الهدف جاء في الوقت الذي ربطت فيه بعض التقارير ماني بالرحيل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل الانتقال إلى بايرن ميونيخ الألماني، في ظل انتهاء تعاقده مع "الريدز" بنهاية الموسم المقبل.

كلوب علق على تألق ماني في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" بعد المباراة، حيث وصفه بـ"الماكينة" و"اللاعب المذهل".

وأوضح: "إنه مثل الماكينة، لقد أبلغته بذلك بعد المباراة، إنه لاعب مذهل. يتمتع بحالة بدنية قوية، ويملك مزيجا من القدرة الفنية والبدنية والرغبة، إنه لاعب رائع ومن طراز عالمي".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، الليلة الماضية، أن ليفربول حريص على استئناف مفاوضاته مع ماني بشأن تجديد عقده، لمواجهة اهتمام بايرن ميونيخ.

وسيعتمد كلوب على ماني لإضافة المزيد من الإلهام والتألق في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أمام تشيلسي، يوم السبت المقبل.

ماني يوضح حقيقة رحيله عن ليفربول

من جهته، علق ماني على الشائعات التي تحدثت عن رحيله عن ليفربول في ظل اهتمام بايرن ميونيخ وبرشلونة بضمه.

وقال ماني في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" عقب لقاء الفيلانز، ردا عن أنباء رحيله: "أنا بكل صدق في غاية السعادة في ليفربول، أحاول فقط الاستمتاع بكل لحظة ومساعدة زملائي".

وكانت تقارير صحفية ألمانية وإسبانية تحدثت عن اهتمام العملاقين بايرن ميونيخ وبرشلونة بالتعاقد مع ماني، حيث زعمت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن السنغالي المتألق سعيد باهتمام البارسا به.

وواصل: "حين أفوز بالبطولات الجماعية أكون أكثر سعادة، أحاول فقط الاستمتاع بكل لحظة وأحاول التسجيل وصناعة الأهداف لزملائي".

وأسهب: "الأمر كله متعلق بالفريق، بدون الفريق أنا لا شيء، زملائي يجعلون الأمور سهلة بالنسبة لي، وأنا في غاية السعادة".

ويواصل ماني تألقه في الفترة الأخيرة بعدما نجح في تسجيل 8 أهداف في آخر 11 لقاء بكافة البطولات ليصل إلى 22 هدفاً مع تبقي 4 مباريات على نهاية الموسم.

وكال يورغن كلوب مدرب ليفربول المديح لمهاجمه ساديو ماني عقب تسجيله هدف الفوز على أستون فيلا.

وأظهرت ضربة رأس ذكية من ماني في الدقيقة 65 إثر تمريرة عرضية من لويس دياز، مرة أخرى قدرته أمام المرمى.

وقال كلوب لسكاي سبورتس: "إنه مثل الماكينة، لقد أبلغته بذلك بعد المباراة، إنه لاعب مذهل، يتمتع بحالة بدنية قوية ويملك مزيجا من القدرة الفنية والبدنية والرغبة، إنه لاعب رائع ومن طراز عالمي".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية الليلة الماضية أن ليفربول حريص على استئناف مفاوضاته مع ماني بشأن تجديد عقده لمواجهة اهتمام بايرن ميونخ الساعي لاستبدال مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي.

وارتبط المهاجم البولندي بالرحيل عن بطل ألمانيا هذا الصيف.

وسيعتمد كلوب على ماني لإضافة المزيد من الإلهام والتألق في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي يوم السبت المقبل.

هندرسون: ماني مذهل

تغنى جوردان هندرسون قائد ليفربول بالانتصار الذي حققه فريقه على مضيفه أستون فيلا (2-1).

وقال هندرسون في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس عقب المباراة "قدم اللاعبون مستوى مذهل لفترة طويلة واليوم لم يكن استثناء".

وتابع "كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة خاصة أننا نواجه فريقا جيدا، وكنا نعلم أننا سنمر بلحظات صعبة، وكان الأمر يتعلق بتخطيها ومواصلة التقدم وإيجاد طريقة للانتصار، وبالفعل حصدنا النقاط الثلاث".

وأضاف "دائمًا ما يقدم ساديو ماني مستوى مذهل، فهو يقدم عملا كبيرا للفريق دون كرة ويدافع في نهاية الملعب، ويملك الجودة سواء داخل أو حول منطقة الجزاء، أنهى الفرصة بصورة رائعة ومنحنا النقاط الثلاث".

واسترسل "الأمر سيبقى صعبًا وسنواصل التقدم، ما نزال في نفس الموضع الذي تواجدنا به قبل المباراة، كانت مواجهة كبيرة وحصدنا 3 نقاط أخرى، نركز على ما نحتاج القيام به".

وأتم "تنتظرنا نهاية كبيرة للأسبوع، نهائي كأس الاتحاد وعلينا التعافي من أجله، البريميرليغ لا نسيطر عليه، ولا نريد أن نهدر الطاقة في هذا الشأن".


الأكثر قراءة

المجلس النيابي الجديد امام خطر التعطيل المتبادل والتغيريين «بيضة قبان» اذا توحدوا؟ توازن نيابي بين «القوات» و «التيار».. وحزب الله يحذر «خصومه» من حسابات خاطئة «الطريق» غير «معبدة» امام الحكومة والاستحقاق الرئاسي بانتظار «التسوية» الاقليمية