اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 إذا كنت تبحث عن مغامرة جبلية مثيرة في مصر، فإن مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء تحتضن أعلى قمم جبلية في البلاد.

ونظرًا لما تحتويه المدينة من مناظر طبيعية خلابة من الصعب العثور عليها في أي بقعة أخرى في العالم، حيث الجبال الشامخة وما يتخللها من أودية، فإنها تقدم فرصة لا يجب تفويتها لمحبي التسلق والباحثين عن المتعة.

ويُعد جبل كاترين أعلى قمة جبلية في مصر، إذ يقف على ارتفاع 2641 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وفقًا لموقع وزارة البيئة المصرية.

وتكتسب أعلى قمة جبلية في مصر اسمها نسبًة لما ورد في تقاليد رهبان مدينة سانت كاترين، عن أن الملائكة حملت جثة القديسة كاترين من مكان استشهادها في الإسكندرية عام 307 ميلادي ونزلت بها إلى هذا الجبل، ولم يبق من رفاتها سوى عظمة الجمجمة وعظم إحدى اليدين، وقد حُفظا في صندوق داخل الكنيسة حتى اليوم، وفقًا لما ذكره موقع الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

ومن فوق قمة جبل كاترين، يمكن مشاهدة على مرمى البصر كل من خليجي العقبة والسويس.

واستطاع المصور ومدون رحلات السفر المصري حسن محمد أن يخلد مشهدًا ساحرًا لشروق الشمس من أعلى قمة جبلية في مصر خلال زيارته الأخيرة لمدينة سانت كاترين.

ويروي محمد، لموقع CNN بالعربية، عن واحدة من أصعب رحلات المشي الطويلة التي خاضها خلال طقس شديد البرودة، حيث قام بالمشي لمسافة 15 كيلومترًا تقريبًا لمدة 6 إلى 7 ساعات من أجل الوصول إلى قمة جبل كاترين في الوقت المناسب تمامًا لمشاهدة شروق الشمس.

ويصف محمد شروق الشمس من أعلى نقطة في مصر بالمشهد الخيالي، مشيرًا إلى أن المشهد يمنح إحساسًا مختلفًا، ويشعر الأشخاص أنهم فوق السحاب حرفيًا.

وبالإضافة إلى كونه أعلى قمة جبلية في مصر، يرى محمد أن الموقع لديه أهمية دينية نظرًا لأنه يحمل اسم القديسة كاترين.

أما عن ردود الفعل حول توثيقه، فيشير محمد إلى أن هناك الكثير ممن اعتقدوا أنه صعد قمة جبل موسى، مما أثار فضول متابعيه لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه التجربة إلى أعلى قمة جبلية في مصر.

ولأن هذه التجربة لم تخل من تحدي المشي الطويل في البرد القارس، ينصح محمد باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة من ناحية الملابس وملائمتها للطقس، إضافة إلى اصطحاب دليل من أجل صعود الجبل.

المصدر: CNN بالعربية 

 

الأكثر قراءة

الدولار الى تصاعد و350 قاضياً توقفوا عن العمل والمساعدات الاجتماعية تبخرت اجتماع بعبدا مجاملات وميقاتي متمسك بابعاد فياض وشرف الدين وسلام خلافات عاصفة حول الصلاحيات في لجنة النازحين واستياء سوري من ميقاتي