اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عرض وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال ​أمين سلام​، مع وزيرة التجارة و​الصناعة​ ال​مصر​ية نفين جامع، "مسار العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين لبنان ومصر، وسبل تعزيز التعاون المشترك على المستويين الثنائي والإقليمي"، كما تناول اللقاء "متابعة الخطوات التنفيذية لما تم طرحه من مناقشات ووجهات نظر ورؤى خلال إجتماع الوزراء ​العرب​ التحضيري للاجتماع الوزاري الثاني عشر ل​منظمة التجارة العالمية​". كما تم التداول في "عدد من المواضيع والملفات الاقتصادية المطروحة على الساحتين الاقليمية والعالمية".

وأوضح سلام، أن "اللقاء أكد أهمية التشاور وتبادل الآراء المُستمر بين الدول العربية سواء على الصعيد الثنائي أو المتعدد الجوانب، بما يخدم التنسيق وتوافق الآراء إزاء القضايا المطروحة في منظمة التجارة العالمية التي تمس مصالح الدول النامية والأسواق الناشئة".

وأكد أن "حرص لبنان على تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة مع مصر خصوصا، وأن اقتصاد الدولتين تربطهما علاقة شراكة تاريخية"، مشيراً إلى "أن تحقيق التكامل بين الجانبين يمثل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الاقليمي".

من جانبها، لفتت الوزيرة المصرية إلى أن "اللقاء تناول رغبة الجانب اللبناني في الاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة فى مجال مكافحة الدعم والإغراق، وذلك من خلال تولي قطاع المعالجات التجارية المصري تدريب الكوادر اللبنانية وتبادل الخبرات فى هذا المجال"، مؤكدة في هذا الإطار "حرص مصر على تقديم كل الدعم والمساندة للجانب اللبناني، مع الإشارة إلى موقف مصر الداعم لطلب انضمام لبنان لمنظمة التجارة العالمية".

وفي الختام، أكد الوزير سلام حرص لبنان على "توسيع أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كل الاصعدة"، متطرقاً إلى "تطلع ​الحكومة اللبنانية​ لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، وبصفة خاصة في ما يتعلق ب​المنتجات الغذائية​ والحاصلات الزراعية".

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!