اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ينطلق الدوري الإيطالي لكرة القدم في 13 آب/أغسطس المقبل مبشرا بعودة قوية لفريق يوفنتوس الذي فقد لقبه في الموسمين الماضيين لمصلحة إنتر وميلان على التوالي.

فريق "السيدة العجوز" ودع قلب دفاعه ولاعبه المخضرم جيورجيو كيليني (37 عاما) قبل يومين الذي انتقل لخوض تجربة جديدة في الولايات المتحدة مع فريق لوس أنجليس، ويخشى يوفنتوس من أزمة دفاعية قبل انطلاق الموسم الجديد، بسبب العروض الكبيرة التي جاءت للمدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبرشلونة ومانشستر يونايتد.

وكان يوفنتوس يريد تمديد عقد دي ليخت لعامين مع تخفيض راتبه، لكن اللاعب طلب في المقابل تخفيض قيمة الشرط الجزائي في عقده المقدر بـ105.7 مليون جنيه إسترليني.

إدارة اليوفي، تدرس إمكانية بيع النجم الهولندي وتحقيق استفادة مالية قد يصعب تحقيقها عام 2023، أي قبل عام من نهاية عقده. وينبع خوف يوفنتوس من الأزمة الدفاعية التي ستحدث خاصة بعد رحيل القائد كيليني إلى لوس أنجليس.

في المقابل، ذكرت مصادر بأن الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الذي ينتهي عقده مع النادي نهاية الموسم الحالي، قد عرض نفسه على يوفنتوس، وسيكون من الصعب حالياً إتمام التعاقد مع سواريز أو التفكير بشأنه بسبب أن تركيز نادي يوفنتوس حاليا هو إتمام صفقات أخرى وهم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لاعب وسط باريس سان جيرمان، والصربي فيليب كوستيتش، نجم وسط إينتراخت فرانكفورت، لذا سيكون من الصعب على اعضاء إدارة "البيانكونيري" التحدث بشأن صفقة جديدة، لكنهم متأكدين من تدعيم خطوطهم جميعها ليعود الفريق بقوة نارية قبل انطلاق الموسم الجديد، وفي حال عودة ألفارو موراتا إلى أتلتيكو مدريد، فإن حظوظ سواريز ستكون أكبر بتمثيل "بيانكونيري".

من جهته، ذكر ماركو كونتيريو رئيس تحرير "توتو ميركاتو" الإيطالي، أن يوفنتوس يرغب بضم البرازيلي غابرييل جيزوس، مهاجم مانشستر سيتي، لتعزيز خط الهجوم بعد رحيل كيليني، وربما تراجع قليلاً عن تلك الفكرة في مرحلة ما بسبب تنافس شرس من الأندية الأوروبية لضمه ولكنه الآن يسعى لبدء المفاوضات بشكل جاد.

ماذا عن نابولي

تفيد مصادر مطلعة بأن نادي يوفنتوس يراقب وضعية لاعبي نادي نابولي الذين أوشكت عقودهم على الانتهاء لخطفهم وضمهم، والصيد الثمين المقبل سيكون السنغالي كوليبالي كما يتطلع  إلى خطف الإسباني فابيان رويز، نجم وسط البارتينوبي، الذي سينتهي عقده في صيف 2023 الذي سيكون وجوده مفيداً البيانكونيري.

هل يعود بوغبا؟

تبدو الآمال كبيرة بعود محتملة ومجانية لبول بوغبا، الذي يأمل يوفنتوس أن يضمه في أقرب وقت ممكن، والحديث حاليا على أن بوغبا قد وقع على عقد بقيمة 8 ملايين يورو بالإضافة إلى المكافآت المتعلقة بالأداء، وأغلب الظن بأن العقد سيمتد لمدة 4 سنوات. ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وقد يكون هناك لاعب خط وسط آخر متاح للعام المقبل. وسيعتمد في هذا القرار على مستقبل آرثر ميلو، ففي حال رحيل البرازيلي سيتحرك يوفنتوس لضم توماس بارتي ، لاعب وسط أرسنال الذي سيرضخ لفكرة الرحيل عن "غانيرز".

وأيضا نجد أن يوفنتوس مهتم بالتعاقد مع ظهير اودينيزي الأيسر ديستني أودوجي البالغ من العمر 19 عاما، الذي يحاول توتنهام هوتسبير أيضا خطب وده،  والمعلومات تقول بأن يوفنتوس سيحسم أمر اودوجي خلال الأيام المقبلة.

اذا، اليوفي يمرض ولا يموت، وسيعود بالقوة التي عهده بها الجميع ليثبت أكثر ناد أحرز لقب الكالتشيو بأنه هو الرقم الصعب وصاحب الكلمة الأخيرة.



الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ميقاتي الى حكومة «رئاسيّة» جامعة.. و «الوطني الحرّ» و «القوات» سيُشاركان فيها الدولة تتحلّل والمواطن يُعاني.. والصراع على الحصص الحكوميّة مُستمرّ إتجاه لمُوظفي «المركزي» الى الإضراب المفتوح.. وخطر على معاشات القطاع العام