اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دخل باريس سان جيرمان الفرنسي سباق التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ الألماني، المطلوب من برشلونة الإسباني.

ويعتبر برشلونة هو المرشح الأول للتعاقد مع ليفاندوفسكي الذي ينتهي عقده في بايرن الصيف المقبل، بعدما أخبر اللاعب إدارة البافاري بعدم نيته استكمال التعاقد.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن بوابة "فوت ميركاتو" الفرنسية، أن باريس يريد ضم مهاجم جديد إلى جوار هداف الفريق كيليان مبابي، مما جعل الأنظار تتجه صوب ليفاندوفسكي.

وكان باريس خطف ميسي من برشلونة الصيف الماضي، بعد فشل النادي في تجديد عقده نجمه التاريخي، وفي 2017 خطف البرازيلي نيمار بعد دفع الشرط الجزائي وقدره222  مليون يورو، وقد يكون ليفا الصفقة الثالثة.

ورغم تأكيد ليفاندوفسكي على أنه لن ينظر إلى عروض أخرى بعيدا عن برشلونة، فإن باريس يتابع موقف البارسا المالي والعرض الذي سيتم تقديمه لبايرن ميونيخ، خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها البارسا، وصعوبة دفع مبلغ 50 مليون يورو كدفعة واحدة بناء على طلب البافاري.

التقرير أشار إلى أن باريس يريد ضم ليفاندوفسكي كي يكمل الخط الأمامي للفريق مع مبابي.

ويرتبط هذا بما تردد عن نية المدرب القادم لباريس كريستوف غالتييه، مدرب نيس الفرنسي الحالي، والذي يعتمد على خطة 3-5-2، حيث يلعب بثنائي هجومي.

وفي ظل لعب ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا أكثر على الطرفين وتحت المهاجم، فقد يحتاج المدرب جالتييه إلى ضم مهاجم صريح آخر إلى جوار مبابي.

يذكر أن باريس نجح هذا الصيف في حرمان ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا وغريم برشلونة الأول، من ضم مبابي بتجديد عقده حتى 2025، رغم توصل اللاعب لاتفاق مع الميرينغي قبلها للانتقال إليه، والآن قد يوجه ضربة أخرى للبارسا عبر ليفاندوفسكي.


الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن