اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تفوق البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني تهديفياً على أقرانه هدافي دوريات أوروبا في موسم 2021-2022 ليتوج بجائزة الحذاء الذهبي.

وتمنح جائزة الحذاء الذهبي لصاحب أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية، بناء على حساب نقطي يمنح نقطتين للهدف في دوريات أوروبا الكبرى، و1.5 نقطة لهدافي الدوريات الأقل.

على صعيد بقية دوريات أوروبا الأربعة الكبرى الأخرى، سجل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان 28 هدفاً توج بهم هدافاً للدوري الفرنسي، مقابل 27 لتشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو توج بها هداف للدوري الإيطالي، ونفس الرصيد لكريم بنزيما نجم ريال مدريد هداف الدوري الإسباني.

أما محمد صلاح مهاجم ليفربول وشريكه الكوري الجنوبي هيونغ سون مين لاعب توتنهام، فقد توجا بلقب هداف الدوري الإنكليزي مشاركة برصيد 23 هدفاً لكل لاعب.

لكن بحساب معدل الأهداف لكل لاعب مقارنة بعدد المباريات التي خاضها، هل كان الوضع سيتغير ونجد متوجا جديدا بالحذاء الذهبي الأوروبي؟

الأرقام تؤكد أن ليفاندوفسكي يظل أيضا صاحب أعلى معدل تهديف مقارنة بعدد المباريات التي خاضها، بمعدل 1.02 هدف للمباراة الواحدة.

وسجل ليفاندوفسكي 35 هدفاً في 34 مباراة، ليكون الوحيد من بين هدافي دوريات أوروبا الكبرى الذي يزيد عدد أهدافه على عدد المباريات التي خاضها.

ويحل ثانياً بنسبة 0.87 هدف للقاء إيموبيلي هداف الدوري الإيطالي، بعدما شارك في 31 مباراة سجل فيها 27 هدفاً، أما كريم بنزيما الذي سجل نفس عدد الأهداف فجاءت نسبته 0.84 بسبب مشاركته في مباراة أكثر.

وحل رابعاً كيليان مبابي بنسبة 0.8 هدف للقاء، بعدما سجل 28 هدفاً في 35 مباراة، ثم يأتي محمد صلاح بنسبة 0.67 هدف في المباراة الواحدة بتسجيله 23 مرة في 34 مباراة، بفارق ضئيل للغاية أمام هيونغ سون مين الذي خاض مباراة أكثر من صلاح.


الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن