اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، عن أسباب التعاقد مع المهاجم السنغالي ساديو ماني.

وأعلن بايرن ميونيخ، امس الأربعاء، تعاقده مع ساديو ماني، وقام بتقديم اللاعب في ملعب أليانز آرينا معقل العملاق البافاري بعدما تجاوز الكشف الطبي يوم الثلاثاء وارتدى قميص الفريق لأول مرة.

وقال حميديتش، في تصريحات أمس الأربعاء لصحيفة "بيلد" الألمانية: "لقد تعاقدنا مع ماني لنزيد التنافسية داخل الفريق، لسنا سعداء بخروجنا من دوري أبطال أوروبا ضد فياريال الإسباني".

وواصل: "كنا نريد تقوية القتال على المراكز داخل الفريق، وضم ماني سيعيد ترتيب الأوراق لكل مهاجم داخل الفريق... لم نفكر عند ضم ساديو في أن أي مهاجم قد يرحل".

وكانت تقارير قد تحدثت عن أن بايرن ميونيخ ضم ماني لتعويض الرحيل المنتظر للثنائي الهجومي ليفاندوفسكي وسيرج غنابري، اللذين ينتهي عقداهما العام المقبل، ولم يتوصلا لاتفاق مع البافاري بشأن التجديد.

وأكد المدير الرياضي للبايرن: "التعاقد مع ماني ليست له أي علاقة بسيرج غنابري على الإطلاق... سنجلس مع غنابري مجدداً لنرى هل يرغب في التجديد خلال الميركاتو الحالي أم لا، لا نريد أن يدخل عامه الأخير دون أن نعرف قرار، يجب ألا يكون هناك أي ضغط على الإطلاق".

وأكمل "من العدل أنه لو كان هناك لاعب لا يريد البقاء أن يتحدث معنا من أجل حل الموقف بشكل مرض لجميع الأطراف".

ورغم أن ما يقوله مسؤول بايرن ينطبق على ليفاندوفسكي الذي كشف بشكل علني رغبته في الرحيل عن أليانز آرينا والانتقال إلى برشلونة، فإن تعليق حميديتش كان مختلفاً بشأن المهاجم البولندي: "موقفنا واضح بشأن ليفاندوفسكي.. لديه عقد حتى 2023 ولن يرحل".

وعن زيادة برشلونة لعرضه المالي من 32 إلى 50 مليون يورو لضم ليفاندوفسكي رد مسؤول بايرن ميونيخ: "لا نفكر في هذا الأمر، وأتوقع رؤية روبرت في التدريبات يوم 12 تموز المقبل".

من جهته، تحدث ماني للمرة الأولى عن الأسباب التي دفعته لاختيار الانتقال لصفوف بايرن ميونخ هذا الصيف.

وقبل الإعلان الرسمي عن الصفقة، تحدث ساديو ماني عن أسباب اختياره لبايرن ميونيخ، قائلا في حواره مع صحيفة "بيلد" الألمانية": "عندما أخبرني وكيلي لأول مرة عن اهتمام بايرن ميونخ، شعرت بسعادة غامرة".

وتابع: "لقد رأيت نفسي في بايرن ميونخ على الفور، بالنسبة لي كان النادي المناسب في الوقت المناسب، إنه أحد أكبر الأندية في العالم والفريق الذي يقاتل دائمًا من أجل جميع الألقاب، لذلك رأيت أن القرار الصحيح هو المجيء إلى هنا".

وأضاف: "كانت هناك أيضا استفسارات من أندية أخرى، هذا جزء من العمل. لكنني شعرت على الفور عندما قدم بايرن خطته لي، بأن هذا هو الفريق المناسب".

حلم ساديو ماني

وأردف ساديو ماني: "كل لاعب يريد الفوز بدوري الأبطال، أنا الآن في فريق تنافسي للغاية، لكن من المبكر التحدث عن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكننا سنفعل كل ما في وسعنا للوصول إلى النهائي".

وحول موقف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يريد مغادرة بايرن ميونيخ هذا الصيف، قال ماني: "لست لاعبا يركز على أشياء من هذا القبيل، في الحقيقة لا أشغل نفسي".

وأتم: "أنا هنا من أجل بايرن ميونيخ، وسأفعل كل ما بوسعي للفوز بالألقاب مع زملائي في الفريق".

وكان ماني توصل قبل عدة أيام لاتفاق على الشروط الشخصية في عقده مع بايرن ميونيخ، والذي سيمتد إلى 3 سنوات براتب أسبوعي قد يصل لنحو 360 ألف جنيه إسترليني، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

بدورها، ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن بايرن ميونيخ توصل لاتفاق على شراء ماني من ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.


الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن