اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تم استدعاء الممثلة الكوميدية شادن فقيه  للحضور الى المحكمة العسكرية بتهمة تحقير جيش وتحقير موظف رسمي، الأمر الذي اعتبره المعنيون كتهديد للأمن القومي للبناني

وذلك بعد أن اتصلت بمركز قوى الامن الداخلي للاستفهام عن كيفية الحصول على الفوط الصحية خلال فترة الحجر المنزلي بطريقة ساخرة.

وتم توزيع الفيديو الساخر على مواقع التواصل الإجتماعي.

واعتبرت والدة شادن في منشور لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي إلى أن ابنتها كانت تعبر عن رسالة مواطنة بطريقة كوميدية  رداً على وزير الداخلية بعد قرار إعلان حالة طوارئ جراء جائحة كورونا قائلة "ابنتي كانت تنتقد بطريقة كوميدية قرار أقرّه وزير الداخلية من دون وضع آلية واجراءات لتطبيقه بتسهّل حياة الناس".

وسألت "لماذا لم تلاحق المحكمة العسكرية المتهمين بإنفجار المرفأ لتحقيق العدالة بدلاً من محكمة مدنيين أمام المحاكم العسكرية؟".

وفي المقابل لاقت الممثلة شادن إنتقادات كثيرة تعتبر أن ما فعلته خارج عن إطار الحقوق الأخلاقية للكوميديا الساخرة، لافتين إلى أن "للقوى العسكرية والأمنية حدود في التعاطي والتصرف".


الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف