اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إن كنتِ تعتقدين أن السفر يتطلب دائماً أموال هائلة، فدعينا نغيّر وجهة نظركِ من خلال هذا المقال. بالطبع، هناك العديد من البلدان التي تتطلب أموال ومصاريف كبيرة لزيارتها، لكن في المقابل يوجد أيضاً عدد لا بأس فيه من الدول السياحية الرخيصة التي يمكنكِ قضاء عطلة مميزة فيها من دون تكلفة كبيرة، أكان من ناحية سعر التذكرة من السعودية تحديداً أو من ناحية مصاريف البلد. من هنا، جمعنا لكِ أبرز 8 بلدان رخيصة يمكنكِ زيارتها.

أبرز دول سياحية رخيصة

1- مصر

تُعتبر مصر، واحدة من أكثر البلدان الرخيصة والتي تتميز بمعالم أثرية جميلة، شواطئ وأسواق تجارية. يمكنكِ التوجه إلى شرم الشيخ، الساحل الشمالي أو الجونة. لا تنسَي زيارة نهر النيل وأهرامات الجيزة! أما عن التكلفة، فسعر التذكرة يبدأ من 200 دولار فقط، والمعيشة رخيصة أيضاً.

2- تركيا

تركيا، الوجهة المحبوبة من قبل الملايين والأرخص على الإطلاق. تُعرف تركيا بوجهاتها السياحية المميزة، ابتداءً من شوارع اسطنبول الساحرة وصولاً إلى المناظر الطبيعية الخلابة في كابادوكيا. أما عن التكلفة فيبدأ سعر التذكرة من 100 دولار فقط لا غير، وباقي المصاريف لن تكلّفكِ كثيراً.

3- المغرب

إن كنتِ من محبات المناطق الصحراوية والوجهات الحضارية فننصحكِ بزيارة المغرب هذا الصيف، بسعر تذكرة لا يتخطى الـ100 دولار يمكنكِ الاستمتاع في مختلف مناطق المغرب الساحرة، مثل مدينة مراكش، الدار البيضاء أو مدينة فاس المغربية.

4- تايلاند

إن كنتِ ترغبين بقضاء فصل الصيف في إحدى البلدان التي تشتهر بشواطئها الساحرة وبسعر رخيص، فننصحكِ بالتوجه إلى تايلاند... سعر التذكرة لا يتخطى الـ200 دولار! ستستمتعين أيضاً بمناظر القصور الملكية الفخمة، الآثارات القديمة والمعابد.

5- جورجيا

ما رأيكِ أن تسافري إلى جورجيا وتحديداً إلى مدينة تبليسي Tbilisi؟ تجدين في هذه المدينة مزيج رائع ما بين المباني القديمة والحديثة، بالإضافة إلى مناطق للتسوق وحدائق عامة للتنزه. إلى جانب كل هذه الميزات السياحية تحتوي مدينة تبليسي على عدد كبير جداً من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي ستجعل من رحلتكِ مغامرة رائعة. هذا ليس كل شيء! التذكرة لن تكلّفكِ رلة جورجيا أكثر من 200 دولار!

7- الفيليبين

تشتهر الفيلبين بمناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها وشلالاتها الرائعة. قومي بزيارة جزيرة ميندناو، حيث ستشاهدين الشعب المرجانية واللؤلؤ. زوري أيضاً جزيرة بوراكاي التي تحتوي على أجمل الشواطئ. أما جزر بيسايا وبالاوان ومينداناو وميندورو فتضّم الطبيعة الساحرة والمحميات الطبيعية واجمل المعالم السياحية. لن تكلّفكِ سفرة الفيليبين كثيراً، فالتذاكر تبدأ من 250 دولار تقريباً، كما أن المعيشة في البلد رخيصة أيضاً.

8- البوسنة

تعتبر البوسنة واحدة من أرخص الدول السياحية في أوروبا، وهي من افضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة صيف ممتعة. زوري منطقة فرلو بوني التي تتكوّن من الينابيع الطبيعية التي تغذّي نهر بونا، وتشتهر بإنتاج مياه نقية باردة. في هذه المنطقة يوجد مباني من الحجر يعود تاريخ بنائها إلى القرن الـ15 مثل دير بلاجاج تيكه المبني على الطراز العثماني، وبعض المنازل الجميلة ذات الهندسة المعمارية التاريخية.

]


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الدولار الى تصاعد و350 قاضياً توقفوا عن العمل والمساعدات الاجتماعية تبخرت اجتماع بعبدا مجاملات وميقاتي متمسك بابعاد فياض وشرف الدين وسلام خلافات عاصفة حول الصلاحيات في لجنة النازحين واستياء سوري من ميقاتي