اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حفلات الزفاف تعتبر من المناسبات الهامة في أي عائلة في العالم، ولكن في العائلات الملكية بالأخص تتسم بخصوصية وسرية حتي يوم العُرس، إذ يراقبها الجميع من أنحاء العالم.

وفيما يلي نستعرض بعض فساتين جميلات القصور الملكية التي خطفت الأنظار من الأميرة بياتريس إلى غريس كيلي.



فستان زفاف الأميرة بياتريس

في لفتة مؤثرة، ارتدت أميرة يورك فستان جدتها الملكة إليزابيث الثانية، الذي كان من توقيع نورمان هارتنيل، والمصنوع من أقمشة الأورجانزا والحرير الفاخر ومزين بخامة الساتان باللون العاجي، ومغطى بقطع الألماس.

وأجرت الأميرة بياتريس بعض التعديلات البسيطة للغاية على فستان جدتها وأعادت تصميمه، في مهمة نفذها كل من أنجيلا كيلي، مصممة الأزياء والمساعدة الشخصية للملكة، والمصمم ستيورات بارفن، بإضافة أكمام قصيرة منتفخة من قماش الأورجانزا، واختيار التخلي عن الجيب الضخمة.

ويعد هذا الفستان من قطع الأزياء الملكية الثمينة والخاصة التي ارتدتها الملكة إليزابيث الثانية مرتين من قبل، المرة الأولى كانت في عام 1962 في العرض الخاص لفيلم لورانس العرب في ساحة أوديون ليستر وفي افتتاح البرلمان في عام 1966



فستان زفاف الأميرة يوجين

ارتدت الأميرة يوجين، الشقيقة الصغرى للأميرة بياتريس، فستان زفاف من تصميم بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس " Peter Pilotto and Christopher De Vos"، وكان تصميمه مستوحى من رموز مهمة للعروسين، إذ نُسج على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز، زهورا من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنجليزية.

كما أن فستانها ذو الظهر المكشوف كشف عن ندبات أثر جراحة خضعت لها وهي في سن الثانية عشرة لتصحيح انحراف في العمود الفقري، وكانت هذه رسالتها للجميع ألا نخجل من جراحنا مهما كانت.


الأميرة صوفيا

تزوجت الأميرة صوفيا من الأمير كارل فيليب من السويد في 13 يونيو 2015، في كنيسة "Slottskyrkan" في ستوكهولم، وتألقت بفستان زفاف من توقيع المصممة السويدية " Ida Sjöstedt"، ويتميز بفتحة رقبة على شكل "V"، وذيل من الدانتيل المطرز يدويًا.


الأميرة مادلين

تزوجت الأميرة مادلين ابنة ملك السويد، من كريستوفر أونيل في ستوكهولم في 8 يونيو 2013، وارتدت فستان زفاف مصنوع من قماش الأورجانزا الحريرية والدانتيل، وكان من توقيع علامة الأزياء فالنتينو "Valentino".


الكونتيسة ستيفاني من لوكسمبورغ

تزوجت الكونتيسة ستيفاني من دوق لوكسمبورغ الأمير غيوم في 20 أكتوبر 2012، في كاتدرائية نوتردام، وتألقت بثوب زفاف رائع، بذيل طويل يصل طوله قطار 4 أمتار، وهو مرصع بـ 50 ألف لؤلؤة و 80 ألف كريستالة شفافة.


كيت ميدلتون

اختارت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، فستان باللون الأبيض العاجي من الساتان والدانتيل من تصميم البريطانية سارة برتون " Sarah Burton" المدير الفني لدار ألكسندر ماكوين " Alexander McQueen"، مع طرحة طولها 2,70 متر، وزاد من جمال إطلالتها التاج الملكي.


الملكة ليتيزيا

تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا في حفل زفافها، بفستان باللون الأبيض العاجي " اوف وايت" من تصميم الإسباني مانويل بيرتيجاز " Manuel Pertegaz"، ويأتي بتطريزات من خيوط الذهب الحقيقي على أطراف الأكمام الطويلة والذيل، وغطت الطرحة المصنوعة من التول تسريحة شعرها، وكانت الياقة المتعرجة هي الجزء الأجمل في الفستان.


غريس كيلي

 خطفت غريس كيلي، الجميلة الشقراء الأنظار بفستانها الفريد من نوعه، الذي ارتدته في حفل زفافها، عندما تزوجت من الأمير رينييه أمير موناكو في 18 أبريل 1956، وكان من تصميم هيلين روز التي حازت على جائزة الأوسكار في الأزياء، وهو مصنوع من عدة أقمشة منها التول الحريري، والستان والدانتيل المرصع باللؤلؤ.


الأكثر قراءة

هذا ما ينتظر لبنان حتى موعد انتخاب الرئيس الجديد لبنان تحوّل إلى دولة فاشلة والمفاجأة بعد انتهاء الموسم السياحي الإجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مستمرّ والعالم شاهد زور