اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توصلت دراسة جديدة إلى أن طول العمر، مرهون بإقران الطعام الصحي، بممارسة الرياضة بانتظام.

وأظهرت النتائج التي نُشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، أن أولئك الذين يمارسون الرياضة بشكل متكرر ويأكلون جيدا هم أقل عرضة للوفاة، لاحظ مؤلفو الدراسة أيضا أن المستويات العالية من النشاط البدني لا تتصدى للآثار الصحية السلبية للنظام الغذائي السيئ.

كتب الباحثون: "إن الالتزام بالنظام الغذائي الجيد والنشاط البدني الكافي مهم للحد على النحو الأمثل من مخاطر الوفاة من جميع الأسباب ،أمراض القلب والأوعية الدموية، الأمراض القلبية الوعائية والأمراض السرطانية ،المرتبطة بالسمنة".

قام الباحثون بتقييم بيانات الصحة والتمارين الرياضية لـ 346627 فردا على مدار 11 عاما، قاموا بتتبع مقدار التمرين الذي أكمله كل مشارك في أسبوع متوسط ​​إلى جانب مدى شدة نشاطهم البدني، كما اتبع الفريق عادات الأكل لدى المشاركين، خلال فترة الدراسة، توفي 13869 مشاركا ،2650 من أمراض القلب و 4522 من السرطانات المرتبطة بالسمنة.

ووجد فريق البحث أن أي نوع من التمارين المنتظمة كان مرتبطا بانخفاض خطر الوفاة، وأولئك الذين يأكلون جيدا ويمارسون الرياضة على حد سواء كانوا أقل عرضة للوفاة، في حين أن التمارين والنظام الغذائي مرتبطان بشكل مستقل بانخفاض خطر الوفاة، فإن المستويات العالية من التمارين لا يمكن أن تخفف تماما من أضرار النظام الغذائي السيئ.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة في الدراسة الدكتور في كلية سيدني للصحة العامة ميلودي دينج:" أولئك الذين تناولوا نظاما غذائيا رديئا وكانوا نشطين ما زالوا يقللون بشكل كبير من مخاطر الوفيات من أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا رديئا وكانوا غير نشطين، كل ما في الأمر أنه كان لديك الحد الأقصى من المخاطر عند القيام بالأمرين بشكل صحيح."

فوائد الأكل الصحي وممارسة الرياضة بانتظام

من المعروف أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية يمكن أن يساعد كل منهما في الوقاية من مجموعة من الأمراض المزمنة.

قال الدكتور إريك وينر ، مدير مركز ييل للسرطان ، والطبيب العام في مستشفى سميلو للسرطان ، ورئيس الجمعية الأمريكية علم الأورام السريري (ASCO):"كل من ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي مفيد من حيث المشاكل الطبية الأخرى، ولم يتم تحديد التفسيرات العلمية الأساسية بشكل كامل، ولكن خلاصة القول هي أنه إذا أراد الناس تقليل فرصهم في الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية والعديد من أنواع السرطان ، فإنهم بحاجة إلى مراقبة نظامهم الغذائي وممارسة الرياضة".

المصدر:healthline

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

باسيل يرفع سقف الهجوم على ميقاتي و«الثنائي»... فهل يُحضّر معاركه الدستورية والشعبية؟ إنعقاد الجلسة الحكومية أحدث تقارباً «مبطّناً» بين «التيار» و«القوات»... فهل تتحرك بكركي؟ لقاء مرتقب بين لجنة من «الوطني الحر» وحزب الله لتطوير بعض بنود «تفاهم مار مخايل»