اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعاني العالم بأكمله من موجات حر شديدة أثرت على الحياة اليومية، خاصةً في إنجلترا، التي وصلت لدرجات حرارة غير مسبوقة.


وفي هذه الأيام الحارة، نحتاج إلى استعدادات خاصةً في طريقة ارتداء ملابسنا، وشكل ونوعية الملابس التي نرتديها، كي تخفف شعورنا بالحرارة.


1- تعرف على الأقمشة الخاصة بك


قد يبدو هذا واضحًا ولكن الحفاظ على البرودة في أشهر الصيف يعتمد بشكل أساسي على نوع الأقمشة التي ترتديها.


ابتعد عن الأقمشة الاصطناعية مثل النايلون والبوليستر لأنها تميل إلى حبس الحرارة وبدلاً من ذلك اختر خيارات تنفس وخفيفة الوزن مثل الكتان والقطن.


2- أقمشة منعشة

خلال الصيف، احرصي على تجنب الملابس الضيقة أو التي تلتصق بالجسم بأي شكل، لأنها تبين بقع العرق وتزيد شعور الحرارة.


عليكِ بالحرص على ارتداء ملابس منعشة واسع تسمح بدخول النسيم للجسد، ويفضل الملابس المدرجة والمموجة لإضافة أناقة على إطلالاتك.


3- كي الملابس قبلها بيوم

وضع قماش ساخن على جسمك هو أمر غير محبذ وغير ممكن في الصيف، ولكن لا يصح أيضًا ارتداء ملابس مجعدة غير أنيقة، لذا ينصح بكي الملابس قبلها بيوم، ويفضل أن تكون النافذة مفتوحة بينما تهب نسيم المساء اللطيف في منزلك كي تضفي رطوبة على الملابس.


4- اختار الألوان بعناية

لنكن واضحين، العرق طبيعي تمامًا ولا شيء يخجل منه، ولكن عندما يتعلق الأمر ببقع العرق، فهناك احتياطات يمكنك اتخاذها لإخفائها.

احرص على اختيار ألوان تخفي بقع العرق، وتجنب اختيار ملابس بألوان مثل الأزرق الفاتح أو الوردي الباهت أو الرمادي الفاتح، لأنها بقع الإبط والظهر بشكل أكثر وضوحًا؛ واختر بدلًا منها الأسود والأزرق الداكن.


5- الملابس الداخلية

تساعد الملابس الداخلية المصنوعة من القطن على امتصاص الرطوبة والحرارة، وبالتالي تقليل شعورك بالحرارة، لذا احرص على الاختيار بعناية.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

باسيل يرفع سقف الهجوم على ميقاتي و«الثنائي»... فهل يُحضّر معاركه الدستورية والشعبية؟ إنعقاد الجلسة الحكومية أحدث تقارباً «مبطّناً» بين «التيار» و«القوات»... فهل تتحرك بكركي؟ لقاء مرتقب بين لجنة من «الوطني الحر» وحزب الله لتطوير بعض بنود «تفاهم مار مخايل»