اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنّ موسكو مستعدة لمناقشة تبادل السجناء مع واشنطن من خلال القنوات الدبلوماسية القائمة.

وأضاف لافروف: "نحن مستعدون لمناقشة هذا الموضوع، ولكن في إطار القناة التي جرى الاتفاق عليها بين الرئيسين بوتين وبايدن".

يأتي تصريح لافروف في وقت حكمت محكمة روسية، على نجمة كرة السلة الأميركية بريتني غرينير بالسجن 9 سنوات بتهم تتعلق بحيازة المخدرات.

ويمكن أن يمهّد الحكم الصادر ضدها الطريق الآن لمبادلة سجناء بين الولايات المتحدة وروسيا، قد تشمل الرياضية البالغة من العمر 31 عاماً وتاجر أسلحة روسياً.

وفي تموز، قالت مصادر مطّلعة إنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن "ستقترح على روسيا تسليمها المواطن الروسي الموقوف لديها فيكتور بوت، في مقابل الأميركيَيْن المحتجزَيْن بريتني غرينر وبول ويلان".

وكان بايدن صرّح بأنّه "سيجعل أولويته العمل من أجل الإفراج عن اللاعبة غرينر من السجون الروسية"، بعد خطاب بخط اليد أرسلته إلى الرئيس جو بايدن قالت فيه إنّها "تخشى السجن في روسيا لأجل غير مسمى"، مناشدة إياه عدم نسيان أمرها.

وألقت السلطات الروسية القبض على لاعبة كرة السلة بريتني غرينر في 17 شباط الفائت بتهمة حيازة مخدرات.

وفي 27 نيسان الفائت، أعلنت وزارة الخارجية الروسية نجاح صفقة تبادل عنصر المارينز الأميركي السابق تريفور راودي ريد والطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو في تركيا.

الأكثر قراءة

«شلل» سياسي يُعمّق الأزمات وانتظار «ثقيل» لعودة هوكشتاين بالأجوبة الى بيروت مُناورات «إسرائيلية» جديدة لمقايضة الهدوء الدائم «بالترسيم»: الاقتراح «ولد ميتاً» إستياء سوري من وزير الخارجية في ملف اللجوء..المصارف تعود وتلوّح بالتصعيد!