اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يوجه عشاق كرة القدم أنظارهم إلى الدوري الفرنسي، حيث يعود عدة نجوم للعب، أبرزهم ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

وتعود عجلة الدوري الفرنسي  "ليغ 1" للدوران حيث يستهل باريس سان جيرمان، حامل اللقب، مشواره اليوم السبت بمواجهة مضيفه كليرمون في الجولة الأولى.

باريس سان جيرمان يبدأ مشروعا رياضيا جديدا مع المدرب كريستوف جالتييه، الذي تم تعيينه مؤخرا بدلا من ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق.

ويُعرف عن جالتييه تفضيله لخطة (4-4-2)، التي تختلف عن طريقة اللعب التي اعتاد عليها سان جيرمان بوجود بوكيتينو (4-3-3).

وبحسب ما ذكره موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، فمن المتوقع أن يعتمد جالتييه على النجم الشاب كيليان مبابي في مركز رأس الحربة مع لاعب آخر بجواره.

ومن بين ميسي ونيمار، سيجاور أحدهما كليان مبابي في المقدمة، والآخر خلفهما كصانع ألعاب.

جدير بالذكر أن مركز ميسي  الأساسي هو الجناح الأيمن، لكنه يجيد أيضا اللعب في مختلف مراكز الهجوم، سواء كمهاجم صريح أو وهمي أو صانع لعب.

وشارك النجم الأرجنتيني في 35 مباراة مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي، بدأ كجناح في 19 منها، بجانب 10 كرأس حربة، و6 كمهاجم ثان أو صانع لعب.

وسجل ليو (35 عاما) 12 هدفا الموسم الماضي بقميص باريس، فيما قدم 15 تمريرة حاسمة.


الأكثر قراءة

أعنف ردّ للاشتراكي على المنتقدين لجنبلاط واجتماعه بحزب الله : ما زالوا في الماضي العريضي لـ «الديار» : جنبلاط طرح إمكان المجيء برئيس للجمهورية لا يشكل تحدياً لأحد إدارة ١٤ آذار للملفات هي الأسوأ والبعض يريد الحلول على «الساخن»