اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت السفارة الأوكرانية في بيروت، أن المشتري الذي كان من المقرر أن يتسلم شحنة الذرة التي تحملها أوّل سفينة تغادر ميناء أوديسا الأوكراني بموجب اتفاقية “ممر الحبوب”، يرفض استلامها.

وأضافت السفارة، في بيان: “وفقًا للمعلومات المقدمة من مُرسل الشحنة، رفض المشتري في لبنان قبول الشحنة بسبب التأخير في شروط التسليم لأكثر من 5 أشهر، فمُرسل الشحنة يبحث الآن عن مشتر ليتسلمها إما في ميناء طرابلس أو ميناء أي دولة أخرى”.

وأوضح مدير عام الحبوب والشمندر السكري في وزارة الاقتصاد جريس برباري، في تصريح لـCNN، إن “لبنان لا يستورد الذرة والحبوب الأخرى، بل التجار والقطاع الخاص بهدف استخدامها لأغراض العلف والتجارة، وبالتالي هذه الشحنة ليست للاستخدام البشري”.

وأضاف أن “المشتري لم يكشف عن اسمه بعد وهو من القطاع الخاص، وإلى تاريخه لم يتبنّ هذه الشحنة أحد”. وتابع بالقول إن “لبنان غير مهتم بشحنة الذرة”.

من جانبه، كشف مدير عام النقل البري والبحري في وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية أحمد تامر، في تصريح لـCNN بالعربية، عن أنه “كان مقررًّا أن تصل الشحنة إلى إسطنبول ومنها إلى مرفأ طرابلس في لبنان، غير أن السفينة لم تصل إلى لبنان، إذ ترسو السفينة المحملة بالذرة التي أبحرت من أوكرانيا في مرفأ مرسين بتركيا”.

الأكثر قراءة

إقرار مُوازنة «التخدير»... التضخم والإنكماش على «الأبواب» «إسرائيل» تهيىء «الإسرائيليين» لهضم الترسيم وتستعدّ للأسوأ ؟ «تعويم» حكومة ميقاتي يتقدّم... وشروط سعوديّة دون خطة !