اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نظّمت “النشرة الحقوقيّة اللبنانية” lebanon law review  بالتعاون مع جمعيّة “Konrad-Adenaur Stiftung” مؤتمرًا في فندق Lancaster Plaza في بيروت، يوم الجمعة ١٢ آب، تحت عنوان “The Digitization & Future of Law” اي الرقمنة ومستقبل القانون، وكان قد حضر المؤتمر نخبةٌ من الخبراء الدوليين والمحليين،  وأعضاء من البرلمان اللبناني وسياسيون ومهنيون وأكاديميون وإعلاميون، وقد بلغ عدد الحضور الإجمالي للمؤتمر أكثر من 200  شخصاً من ذوي الكفاءات العالية.

وكان الهدف الأساسي من المؤتمر، تشجيع ودعم الذين يؤمنون بحل المشاكل الحالية من خلال القانون. ومن يعتبر أن القانون الوسيلة الأسمى لحلّ القضايا.


وشارك في المؤتمر، النائبة غادة أيّوب والنائب رازي الحاج، والمحامي ايلي الشربشي، مدير العلاقات الأوروبية في Berstein Litowitz Berger & Grossmann LLP الدكتور Anatoli Van Der Krans، الشريك في Mezzle Law الاستاذ Rizwan Mughal، رئيس جامعة سيدة اللويزة الدكتور داني غصوب، المدير التنفيذي لمبادرة غربال الاستاذ أسعد ذبيان، ومؤسس ورئيس تحرير Verfassungsblog الاستاذ Maximilian Steinbeis.

وترأس المؤتمر الحواري، النائبة غادة أيوب والسيد فيليب بريمر من مؤسسة كونراد أديناور، والسيد أنطوان كنعان، رئيس تحرير مجلة القانون اللبناني ومدير شركة HAQQ.

ويشار الى أنّ المؤتمر قسم إلى فقرتين، ففي الفقرة الأولى منه تمّت مناقشة موضوع الرقمنة في مكافحة الفساد، بينما دار النقاش في الفقرة الثانية حول رقمنة القانون في الممارسات التجارية العملية ومستقبل القانون في ضوء كتل العملات الرقمية وال NFT.


وقد تألفت لجنة الفقرة الأولى من الأستاذ ماكسيميليان شتاينبيس، والدكتور داني غصوب، والسيد أسعد ذبيان، والفقرة الثانية من الدكتور أناتولي فان دير كرانس والسيد رضوان موغال.






الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لا تغيرات كبيرة في المشهد الرئاسي اليوم... والعين على موقف باسيل عطب كبير يصيب «الحزب» و«التيار»... وبري وميقاتي وجنبلاط لن يتراجعوا الراعي يلتقي ملك الاردن ويوجه كلاما لاذعا الى المسؤولين اللبنانيين