اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ما هو تحدي الباكي؟ تحدي الشريحة الواحدة كما وصف. وكيف طغى على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة؟ وصل «الترند» بعد انتشاره الكثيف على «التيك توك» إلى لبنان، منذ حوالى الأربعة أشهر، وبعد بدء المدارس انتشرت الفكرة أكثر بين الطلاب، لا سيما المراهقين منهم ممن يحبذون فكرة التحدي. وكانت قد أشارت المعلومات إلى حالات تسمم تعرض لها عدد من الطلاب في إحدى المدارس في بيروت.

تحتوي العلبة على حبة «تشيبس» واحدة، والتي يشرح موقع تلبع لمصنعيها بأنها تحتوي على أقوى أنواع الحر، وأقوى أنواع الفلفل سخونة في العالم من بينها فلفل العقرب.

سعر هذه السلعة مرتفع جدا، فقد بلغ في نقاط بيعه في بيروت حوالى الأربعين دولارا، فيما تفاوت بين العشرين والثلاثين في غيرها، علما أنّه يباع بسعر أقل خارج لبنان. وهذا ما يبقيه حكرا على فئة معينة. وفي حين يباع لمن هم فوق الثمانية عشرة، لا شيء يضمن عدم وصوله إلى من هم أصغر سنا، وحتى لمن تدفعهم الحشرية للتجربة بتأمين شرائه وإن كان سعره مرتفع.

Paqui one chip challenge

يسوق التحدي على هيئة سؤال مستفز: هل تجرؤ على محاولة التحدي؟

على الذين يريدون التحدي أن يتحملوا هذه الشريحة الحارة أطول وقت ممكن قبل أن يشربوا الماء أو يأكلوا شيئا آخر، وهي تحول لسانهم إلى اللون الأزرق كلما أطالوا إبقاءها في فمهم قبل البلع كعلامة لإثبات انهم أكملوا التحدي، الذي ينشرون بعد تخطيه صورا لألسنتهم الزرقاء على مواقع التواصل.

يمكنك قراءة تحذير على العلبة يمنع الحوامل والأطفال ومن لديهم حساسية على الحرّ من تناولها. ويشير إلى إمكان تسببها بالغثيان والقيء وصعوبة في التنفس. وفي نفس الوقت توصية بعدم لمس العينين وغسل اليدين جبدا بعد لمس المحتوى.

لدى التحدث إلى شقيقة أحد الطلاب في مدرسة معروفة ، قالت: «أحضر أخي لدى عودتنا من الولايات المتحدة في أواخر آب كمية من علب الـ»باكيز»، وكان أوصاه أصدقاءه عليها. تعرض أحد زملائه لغثيان وضيق تنفس تطلّب إدخاله المستشفى، ربما لأنه يعاني من حساسية تجاه الحرّ. أما الباقون فلم يعانوا مضاعفات.

الجدير بالذكر أنه سبق وسجلت حالات تسمم مختلفة في الخارج، نقل على أثرها عددا ممن تناولوها إلى المستشفيات بحالات تراوحت بين الألم الشديد في البطن إلى ضيق التنفس والغثيان.

على الأهل، الطلاب والهيئات التربوية المتابعة والملاحقة عبر التوعية والتوجيه من جهة والملاحظة من جهة لأخرى لتفادي اي ضرر ينتج عن هذا التحدي الذي من شانه أن يعرض صحة أبنائنا للخطر. 

الأكثر قراءة

مدّوا أيديكم الى حزب الله