اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نظمت فريدريتش ايبرت (FES) حفل إطلاق العرض الأول في السينما للفيلم الوثائقي اللبناني "ِA Moment of Bliss" الحائز على 14 جائزة عالمية من مختلف العواصم الثقافية والفنية. جاء ذلك خلال حفل مميّز بحضور النائبة بولا يعقوبيان كضيفة شرف، وحشد رفيع المستوى من المسؤولين والإعلاميين ونخبة المجتمع المحلي على سجادة حمراء وصولاً إلى باحة الصالات التي استقبلتهم في جوٍّ من الحفاوة والحماس.

بعد حفل الكوكتيل، رحب السيد ارمن هازمن مدير FES بالحاضرين معبرا عن اعتزازه بأن يرى هذا الفيلم النور. من جهته، قال السيد مانوال لحود كاتب ومنتج الفيلم ومدير قسم الإعلام في FES: " إن هدفي الرئيسي في كتابة هذا الفيلم وإنتاجه هو إظهار جمال لبنان وشعبه دون إخفاء "القبح" الكامن في أسلوب إدارتنا له واهتمامنا به، وآمل أن أكون قد تمكنتُ من تحقيق ذلك."

بعد ذلك، تمّ عرض الفيلم الذي جذب الحضور بأسلوب سرديته وتوثيقه الواقعي للصراعات الإنسانية والاجتماعية في لبنان. ثم كان حوار مفتوح وحلقة نقاش بين الحضور وكل من النائبة بولا يعقوبيان، الصحافية مايا عمار، وعضو المكتب السياسي الحزب الديمقراطي الاجتماعي في لبنان جنان أبي راميا.

وقد كان للنائبة بولا يعقوبيان كلمة تطرقت فيها إلى البعد الإنساني الذي يصوره الفيلم، و"مأزق الشعور بالانتماء إلى وطن لا يشبه الوطن."


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بري على «خط» كليمونصو ــ معراب رئاسياً... وفرنجية أقرب الى «القوات» من «التيّار»! زيارة إستطلاعيّة أميركيّة دون نتائج... والتحرّك الفرنسي ــ القطري لملء الفراغ «إسرائيل» تزعم حصول حزب الله على صواريخ أرض ــ جو إيرانيّة «كاسرة للتوازنات»؟