اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ابتكر رجل الأعمال الأميركي ومؤسس شركة "أوكيليوس كريتور" Oculus Creator الشهيرة، لوكي بالمر، سماعة رأس تقتل صاحبها في حال توفي في اللعبة الافتراضية التي يلعبها.

وقال السيد بالمر المعروف بـ "والد الواقع الافتراضي الحديث" إن سماعة الرأس "NerveGear" تعيد إنشاء الواقع بشكل مثالي باستخدام واجهة عصبية مباشرة، بحيث تحتوي على ثلاث وحدات شحنة متفجرة فوق شاشة العرض مباشرة، تستهدف دماغ اللاعب مباشرةً وهي قادرة على قتله فورًا.

وصرّح لوكي أن هذه الرسومات "قد تجعل مضخة اللّعبة أكثر واقعية، لكن التهديد بنتائج خطيرة فقط هو الذي يجعل اللعبة تبدو حقيقية بالنسبة لك ولكل شخص آخر في اللعبة".

واستوحى لوكي هذه الفكرة بهدف إحياء ذكرى المسلسل المعروف بـ"Sword Art Online"، الرائج في كافة أنحاء اليابان، الذي يحاصر جميع اللاعبين في زنزانة مؤلفة من مئة طابق في العالم الافتراضي. وفي حال توفي المستخدم في اللعبة، فإنه يُقتل أيضاً في الحياة الواقعية.

الأكثر قراءة

مبادرة فرنسا الرئاسية تنتظر تعاونا اميركيا مباشرا ومشاركة سعودية ايجابية ميقاتي مستنفر لتأمين «عيدية كهربائية» عشية الميلاد ورأس السنة... والالية جاهزة حزب الله: لا رئيس الاّ من بوابة التوافق... وجعجع: لا مشكلة مع القادر على الانقاذ