اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عاش في ظروف صعبة تكاد تكون مريبة هي أشبه بحرب نفسية تلازم الشخص بشكل يومي، ولد اللاعب الكندي ألفونسو دايفيس في عام 2000 في مخيّم للاجئين في دولة غانا، بعدما هرب والديه من الحرب الأهلية في ليبيريا.

وتقول والدته فيكتوريا أنه كان ينبغي على ألفونسو أن يسير فوق الجثث في بعض الأحيان وهو صغير ليحضر لنا الطعام، كان ألفونسو يبلغ الخامسة من عمره عندما حصلت عائلته على حق الهجرة الى كندا، حيث نشأ بداية في ويندسور في مقاطعة أونتاريو، قبل أن ينتقل الى إدمونتون في مقاطعة ألبرتا غربي البلاد.

تكاد تكون الحياة قاسية في البداية على الوافدين الجدد، يقول نيك هوسيه مدربه الاول والذي أصبح في ما بعد وكيل أعماله "بعد التدريبات، كان يعود فورًا الى المنزل لتغيير حفاضات شقيقه وشقيقته، حين كان في العاشرة من عمره، لأن والديه كانا يعملان مطولا ولا يستطيعان تحمل تكاليف مربية".

فعندما تطأ قدما ألفونسو أرض الملعب يوم غد الأربعاء لمواجهة بلجيكا القوية، ستكون أحدث خطواته العملاقة في رحلة شاقة نقلته من مخيم للاجئين في القارة السمراء الى نهائيات كأس العالم مع كندا التي احتضنته وعائلته.

أصاب اللاعب الذي يلعب جناح وأحيانًا مهاجم مع المنتخب وكظهير أيسر مع بايرن ميونيخ الالماني، شهرة كبيرة في مسيرته على الرغم من أنه يبلغ 22 عاما.

لمع نجمه بسرعة البرق في فانكوفر بعد أن بات في سن الـ15 وثمانية أشهر أصغر محترف كندي يلعب في الدوري الأميركي، ولاحقًا أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الأوّل عن 16 عامًا وسبعة أشهر، بعد أيام من نيله الجنسية، وكان قد التحق بأكاديمية كرة قدم في إدمونتون، وعندما كان في سن الـ14، اكتشفه نادي "وايتكابس" الواقع في مدينة فانكوفر والذي ينافس في الدوري الاميركي (أم أل أس) وانضم الى فريق الشباب.

لفت انتباه مدير الرياضة في بايرن ميونيخ البوسني حسن صالح حميدزيتش الذي يجول العالم بحثًا عن المواهب النادرة، وانضم الى العملاق البافاري عام 2018 مقابل 22 مليون دولار في صفقة قياسية حينها في الدوري الاميركي.

وأخيرا يأمل دايفيس بمشاركة لافتة ومشرفة للكندي "الأحمر" في مونديال قطر 2022.

الأكثر قراءة

هل قطع باسيل الطريق على فرنجية رئاسياً ما اعطى جوزاف عون الحظ؟ هل تنجح محادثات ماكرون ــ ابن سلمان في التوصل الى مرشح توافقي في لبنان؟