اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رصد موقع تويتر رقمًا قياسيًا عالميًا لعدد التغريدات حول كأس العالم FIFA قطر 2022، حسبما أعلن مالك المنصة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مساء أمس الأربعاء.

وقال إيلون ماسك عبر تويتر، إن حركة التفاعلات على المنصة العالمية بشأن مونديال قطر بلغت الأربعاء 20 ألف تغريدة في الثانية الواحدة. وأشاد ماسك بفريق العمل في تويتر قائلًا إنهم قاموا بعمل رائع.

وحظيت تغريدة مالك المنصة الأشهر حول تعزيز بطولة كأس العالم نشاط تويتر إلى مستويات عالية جديدة، بتفاعل واسع وردود فعل متباينة لاسيما بعد قرار تسريح نحو نصف عدد الموظفين بالشركة التي اشتراها قبل أسابيع.


وبرر ماسك -أغنى شخص في العالم- قراره بأن الشركة تخسر أكثر من 4 ملايين دولار يوميا. وبدأت تويتر التي كان يعمل فيها 7500 موظف في نهاية أكتوبر/تشرين الأول، سلسلة من عمليات التسريح في كل أنحاء العالم وأعلنت إغلاقًا مؤقتًا لمكاتبها.

واليوم خامس أيام منافسات كأس العالم 2022 والأخير في الدور الأول للمجموعات- سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع أول ظهور لمنتخب البرازيل “راقصي السامبا”، في مواجهة صربيا.

كما سيشهد هذا اليوم أيضًا أول ظهور للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سيقود منتخب بلاده ضد غانا. وقبلهما يبدأ اليوم الكروي الحافل بمباراة تجمع بين سويسرا والكاميرون، فيما تجمع المباراة الأخيرة بين أوروغواي وكوريا الجنوبية.


الأكثر قراءة

مصدر كنسي لـ «الديار»: الفاتيكان يتوسّط لدى واشنطن وباريس لحل أزمة الرئاسة «الثنائي» يفشل بفتح دروب «البياضة» و«معراب» و«المختارة» في اتجاه «بنشعي»... «القوات»: لا نساوم أكثر من مليار دولار ستدخل لبنان مع توافد المغتربين لتمضية عيدَيِ الميلاد ورأس السنة المسيحية