اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، بتحييد 100 مسلح أوكراني خلال تنفيذ الأعمال الهجومية على محور دونيتسك. بدورها قالت الدفاع الروسية في بيان صدر عنها اليوم، إنه "في اتجاه دونيتسك، تواصل القوات الروسية عملياتها الهجومية".وتابعت الدفاع الروسية: "تم القضاء في هذا الاتجاه على أكثر من 100 جندي أوكراني وتدمير دبابة واحدة وخمس مركبات قتالية مدرعة وخمس مركبات في هذا الاتجاه في يوم واحد".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن الجيش الروسي دمر رادارًا أوكرانيًا لتحديد الأهداف خاص بأنظمة صواريخ "بيليكان" (Pelican) المضادة للطائرات في منطقة دنيبروبيتروفسك.بالإضافة إلى ذلك، دمرت القوات الروسية رادارا تابعا لأنظمة (AN / TPQ-37) أمريكية الصنع في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما دمرت نظام صواريخ أوكراني مضاد للطائرات من نوع (Osa-AKM) في منطقة ميكلايفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية. كما ونوهت الدفاع الروسية إلى أن القوات درمت أيضا مستودعا للأسلحة والصواريخ والمدفعية الأوكرانية في منطقة زابوروجيه.

بالإضافة إلى ذلك، حيدت القوات الروسية أكثر من 30 عسكريا أوكرانيا على محور كوبيانسك، حيث قامت الوحدات الأوكرانية بمحاولة فاشلة للهجوم على مواقع الجيش الروسي.

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة