اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت منصة مشاركة الفيديو "يوتيوب" الشهيرة، عن البدء في اختبار ميزة الإضافة إلى قائمة المحتوى التالي Add to queue لمستخدمي الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي "أندرويد وآي أو إس".

وبينت المنصة، أن هذه الميزة متاحة لمستخدمي نسخة الويب في منصتها منذ سنوات، كما أنها توفرها لتطبيق "يوتيوب" على الأجهزة المحمولة تحت ظروف محددة، مثل، التحكم بأجهزة البث كروم كاست Chromecast باستخدام الهواتف.

والآن، بدأت "يوتيوب" اختبار الميزة مع مشتركي النسخة المدفوعة Premium الذي يختارون الموافقة على تجربة الميزات التجريبية، وهي تتيح لهم إضافة مقاطع الفيديو إلى قائمة لمشاهدتها معًا.

ووفقاً لمنصة "يوتيوب"، فبعد تفعيل الميزة، سيرى المستخدمون بالنقر على النقاط الثلاث التي تُعرض أسفل كل فيديو إلى جانب العنوان، خيار جديد وهو، تشغيل آخر فيديو في قائمة المحتوى التالي Play last in queue، وبالنقر عليه فإن الفيديو يُضاف إلى أسفل القائمة، أو يُنشئ قائمة جديدة إن لم يكن المستخدم يشاهد مقطع فيديو، وبعد انتهاء كل مقطع فيديو في القائمة، فإن "يوتيوب" يُشغّل المقطع التالي حتى انتهاء المقاطع كلها. وتتيح الميزة أيضًا إمكانية إعادة ترتيب المقاطع في القائمة، أو حذفها. ويمكن حذف القائمة جميعها من خلال الخروج من تطبيق يوتيوب أو النقر على زر الإغلاق x في الشريط السفلي.

وفي حال كنت مشتركًا بخدمة "يوتيوب" المدفوعة، ولم ترَ الميزة الجديدة، فيمكنك تفعيلها من خلال النقر على صور الملف الشخصي في الزاوية العليا اليمنى، ثم الذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم تجربة الميزات الجديدة Try New Features، ثم التمرير إلى ميزة قائمة المحتوى التالي Queue ثم خيار تجربتها Try it Out، وبحسب شاشة الإعدادات، فإن اختيار الميزة سيبقى متاحًا حتى 28 كانون الثاني المقبل.

يشار إلى أن خدمة "يوتيوب" المدفوعة YouTube Premium، المتاحة مقابل نحو 12 دولارًا أمريكيًا شهريًا، تقدم للمشتركين العديد من الميزات، مثل، المشاهدة بدون إعلانات، والمشاهدة في الخلفية، وتنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها بدون إنترنت، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى خدمة الموسيقى YouTube Music Premium، كما تتيح الميزة أيضًا للمستخدمين إمكانية الاشتراك في تجربة الميزات قبل إطلاقها لعموم المستخدمين.

وفي وقت سابق، قامت منصة "يوتيوب" بإضافة ميزة جديدة إلى خدمتها لترضي المستخدمين غير الصبورين، حيث ستساعدهم في الانتقال بسرعة إلى الأجزاء المفضلة أكثر لديهم في مقاطع الفيديو.

ووفقاً، لموقع Tom’s Guide، فيأتي هذا على شكل رسم بياني تم دمجه في شريط تقدم الفيديو، حيث يمكن للمشاهدين رؤية نقاط القمة والقاع لأجزاء الفيديو الأكثر تكرارًا والأقل تكرارًا.

وعندما يكون الرسم البياني في ذروته فهذا هو الجزء من الفيديو الذي تمت إعادة تشغيله ومشاهدته كثيرًا، وبالتالي من المحتمل أن يكون الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في ذلك المقطع.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

وثائقي فرنسي يحرج التحقيق اللبناني في تفجير المرفأ