اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

هل سبق لكِ أن سمعتِ اسم طفل واستغربتِ، وقلتِ في نفسك، “يجب منعه فوراً”؟ هل تعلمين أن أغلب الأسماء مسموحة في أميركا، لكن في فرنسا لا يمكنك تسمية طفلك “نوتيلا” مثلاً؟ وهناك دول لديها قوائم بأسماء الأطفال المحظورة، تعرّفي إليها في هذا التقرير. 

بعض الدول لا تسمح بالأرقام، أو بالأرقام أو الأحرف غير المحدودة في الأسماء، وقد يفاجئك معرفة أن بعض الأسماء محظورة وغير قانونية في بلدان، بينما هي عادية في بلدان أخرى، وعادة ما يكون السبب وراء حظرها عملياً لها؛ هو اعتبارها مسيئة أو مربكة أو غير معقولة.

لكن تماماً كما تفسر الثقافات المختلفة ما هو “مسيء” بطرق مختلفة، نجد أن الأسماء كذلك يتم تفسير معناها، أو وضعها في حيز الحظر حسب المنطقة والثقافة.

1) أدولف هتلر

غير قانوني في ألمانيا وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا، اسم “أدولف هتلر” محظور؛ بسبب الطبيعة الهجومية للاسم. على الرغم من أن هذا الزعيم النازي، هو المسؤول عن اندلاع الحرب العالمية الثانية، إلا أن اسمه غير محظور في أميركا.

2) بونغهيد

في أستراليا، يُمنع الآباء من تسمية ابنهم “بونغهيد”، وهي الشيشة المستخدمة لتدخين التبغ والمواد العشبية الأخرى؛ لأنها تعتبر مسيئة.

3) كارولينا

أيسلندا حظرت الاسم لأن أبجديتها لا تحتوي على الحرف “c”

في حين أن معنى Carolina (الشخص الحر) غير ضار أو مزعج كما يبدو، لكن دولة أيسلندا حظرت الاسم؛ لأن الأبجدية الأيسلندية لا تحتوي على الحرف “c”.

وهناك قواعد أخرى في أيسلندا تشير إلى أنه سيتم حظر أسماء معينة؛ لأنه لا يمكن كتابتها بالأبجدية الأيسلندية، أو لا يمكن نطقها بقواعد اللغة الأيسلندية الصحيحة.

4) ثمار الرغبة

اعتقدت مجموعة من الآباء في نيوزيلندا في الواقع أن تسمية أطفالهم بثمار الرغبة مناسبة، لكن الحكومة عارضت ذلك لأسباب أخلاقية.

5) @

يُنطق “ai-ta”، وهو مشابه في الصوت لـ “love him / her / them” في لغة الماندرين الصينية، وتم رفض اسم “at” في الصين؛ لأنه رمز. على الرغم من أن الآباء في الصين يمكنهم اختيار أي اسم يرغبون فيه لأطفالهم، إلا أنه يتم تشجيعهم بشدة على اختيار الأسماء التي يسهل قراءتها أو مسحها ضوئياً بواسطة الكمبيوتر، لكن الرموز ليست كذلك!

6) **

هذا ليس خطأ مطبعياً!

هذا ليس خطأ مطبعياً! إذ لم يتم قبول هذا الاسم لسببين: إنه ليس اسماً ويمكن أن يسبب التباساً، وتساؤلات كثيرة، والأهم هو: كيف يمكن نطقه؟

كيف تختارين اسم ابنك أو ابنتك؟

إذا كنتِ تفكرين في استخدام اسم غير معتاد، فاتبعي الخطوات الآتية:

1 – تحققي من قوانين وقيود التسمية الخاصة بالمكان الذي تقطنين به، وفكري بأن الأسماء تؤثر على الحياة الواقعية، خاصة كيف ينظر الناس إلى طفلك.

2 – اعلمي أنه كلما كان الاسم أكثر غرابة، زاد ذلك من احتمال اعتبار هذا الشخص محفوفاً بالمخاطر أو التهديد.

3 – تأكدي أن العبارات البسيطة تكون أكثر مصداقية إذا قالها شخص يحمل اسماً بسيطاً بدلاً من اسم غير عادي.

4 – اعلمي أن الناس يرسمون في أذهانهم إشارات غير واعية طوال الوقت عن الأشخاص، بالنسبة لمشيتهم، أو كيف تبدو لهجتهم، أو طريقة ارتدائهم لملابسهم، وكذلك أسماؤهم؛ فهي تطور ردود فعل فورية عن شخصياتهم.

5 – اعلمي أن مجرد ذكر الاسم يجعل الكثيرين يفكرون إذا ما كان يجب الوثوق به أو الهرب منه.​

الأكثر قراءة

باسيل يُلوّح بإعلان ترشيحه لرئاسة الجمهوريّة الراعي يدعم البيطار... وترقب «شوط» قضائي ساخن هذا الأسبوع قطر تدخل رسمياً على خط ملف النفط اللبناني