اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أظهرت نتائج استطلاع رأي، أن معظم الأميركيين يدينون تصرفات الرئيسين الأميركي السابق والحالي دونالد ترامب وجو بايدن، اللذين احتفظا بوثائق سرية في أماكن غير مصرح بها.

وفقًا لنتائج استطلاع اجتماع أجرته ABC News / Ipsos، يعتقد 77% من المشاركين أن ترامب "تصرف بشكل غير مسؤول" بوثائق سرية، بينما رد 64% من الأمريكيين بهذه الطريقة على بايدن.

وفي الوقت نفسه، من بين مؤيدي الحزب الديمقراطي الأميركي، أدان 96% من المستطلعين تصرفات ترامب و47% فقط من مؤيدي الحزب الجمهوري، ومن بين الجمهوريين، تم الإبلاغ عن "أفعال بايدن غير المسؤولة" بنسبة 89%، و38% فقط بين الديمقراطيين.

وبتقييم جدية تصرفات الرئيسين السابق والحالي، يعتقد 43% من الأميركيين أن تصرفات ترامب كانت "أكثر خطورة" من بايدن، في المقابل، يعتقد 20% فقط من المستطلعين أن تصرفات بايدن "كانت أكثر جدية" لترامب، و30% من المستجيبين قلقون بنفس القدر بشأن تصرفات كلا السياسيين.

تم إجراء الاستطلاع في 20-21 يناير 2023، وشمل 532 شخصا بالغا، وبلغت نسبة الخطأ في النتائج 4.5 نقطة مئوية.

ويواجه الرئيسين بايدن وترامب، أزمة "وثائق سرية" تتشعب بشكل متسارع، وتتحول إلى أداة في الصراع بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، في وقت تشهد فيه البلاد تورط رئيسين من الحزبين في هذا الملف.


الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»