اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال ​عباس الحلبي​، عن أن "بعد اجتماعات مطولة وعديدة مع الجهات المانحة وبعد التنسيق معها، توافر لوزارة التربية بدل دعم الإنتاجية للمعلمين ولجميع العاملين في المدارس والثانويات الرسمية للتعليم العام مبلغ يصل إلى حدود التسعين دولار شهريا تبدأ من تاريخ العودة إلى الصفوف، كما توافر بدل مقطوع عن المرحلة التي تم إنجازها عن فترة ما قبل عطلة رأس السنة، قيمته مائة دولار أميركي، على أن يتم دفع ذلك استنادا إلى عملية التدقيق التي تشمل الحضور والإنتاجية" .

في هذا السياق، دعا الحلبي "أفراد الهيئة التعليمية في دوامي قبل الظهر وبعد الظهر وجميع العاملين في الثانويات و​المدارس الرسمية​ إلى العودة إلى التعليم صباح غد الخميس في 26/1/2023، ومتابعة البرامج المقررة للعام الدراسي الحالي، حفاظا على المدرسة الرسمية، وحرصا على عدم ضياع عام دراسي على تلامذتنا"، مشددا على أن "الاستمرار في إقفال المدارس سيمنع اليونيسف من تحويل الأموال بالدولار "الفريش" إلى صناديق المدارس، مما سيحول دون دفع الإنتاجية ". ووعد بأن "مساعيه لن تتوقف مع الحكومة ومع المانحين لتأمين الأفضل للأسرة التربوية في لبنان".

من جهة ثانية لفت الحلبي، إلى أن" رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ اكد له ان جدول اعمال الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء التي ستعقد قريبا، سيتضمن بنودا تتصل بوزارة التربية وبأوضاع المعلمين و​الجامعة اللبنانية​".

الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»