اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، بعد ارتفاعها جلستين مع استمرار قلق المستثمرين بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة وضعف في الطلب على النفط.

ونزل خام برنت 35 سنتا أو 0.40 بالمئة إلى 86.98 دولارا للبرميل بحلول الساعة 04:36 بتوقيت غرينتش، بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا أو 0.35 بالمئة إلى 82.97 دولارا.

وارتفع لكلا الخامين القياسيين بنسبة 2٪ يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى لهما في أكثر من شهر مع خفض دول أوبك الطوعي لإنتاجها النفطي الى 1660 برميلا يوميا.

لكن التشديد الأميركي الذي رفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ 2007، أثار مخاوف من أن تركيز الاحتياطي الفيدرالي على وقف التضخم قد يخنق النمو الاقتصادي والطلب المستقبلي على النفط في أكبر مستخدم للنفط في العالم.

وتجاهلت الأسواق الأربعاء زيادة طفيفة في مخزونات النفط الخام الأمريكية، وعزت ذلك جزئيًا إلى الإفراج عن النفط بتكليف من الكونغرس من احتياطي الطوارئ الأميركي وانخفاض الصادرات في بداية الشهر.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس إن مخزونات الخام ارتفعت 597 ألف برميل الأسبوع الماضي، في حين تراجعت تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أقل من المتوقع.

ومع ذلك ، هزت سوق النفط صعودًا قبل أسبوعين بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا على تقليص الإنتاج.

وقال فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية ، إنه نتيجة لذلك ، قد تشهد سوق النفط العالمية شحًا في النصف الثاني من عام 2023 ، مما قد يدفع الأسعار إلى الارتفاع.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة... واشنطن تتدخل للجم التدهور زيارة صفا الى الامارات: المقاومة لم تقدم اي تعهدات