اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّق الاتحاد الأوروبي، في بيان الأحد، على هدم القوات الإسرائيلية مدرسة ممولة من جانبه، شرق بيت لحم بالضفة الغربية، قائلا: "مصدومون من الأنباء حول هدم السلطات الإسرائيلية لمدرسة جب الذيب الممولة من الاتحاد الأوروبي"، مؤكدا أن "أكثر من 60 طفلا فلسطينيا سيتأثرون بذلك"، وشدد على أنه "يجب على إسرائيل وقف جميع عمليات الهدم والإخلاء والتي لن تؤدي إلا إلى زيادة معاناة السكان الفلسطينيين وتصعيد بيئة متوترة أصلا".

ووصف التكتل الأوروبي عمليات الهدم بأنها "غير قانونية بموجب القانون الدولي"، مشددا على ضرورة "احترام حق الأطفال في التعليم".

وكانت القوات الإسرائيلية، قد هدمت، صباح الأحد، مدرسة "تحدي 5" الأساسية بمنطقة جيب الذيب في بيت تعمر، شرق بيت لحم بالضفة الغربية والتي تقدم خدمات تعليمية لأكثر من 60 طفلا.

من جانبها أدانت الحكوم الفلسطينية، ممثلة في وزارة التربية والتعليم، ما فعلته القوات الإسرائيلية، مؤكدة في بيان لها أن"هذه الجريمة البشعة تندرج في إطار جرائم الاحتلال المتواصلة بحق القطاع التعليمي، واستهدافه للأطفال والطلبة والكوادر التربوية والمؤسسات التعليمية دون اكتراث بمنظومة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية".

فيما ناشدت الوزارة الفلسطينية المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية؛ ضرورة فضح ممارسات القوات الإسرائيلية، فقد لفتت إلى أن هذه القوات هدمت 11 مدرسة، منذ عام 2016.

سبوتنيك 

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!