اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تراجعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 1%، بعد ظهر الثلاثاء، عقب صدور تقارير من شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، بحسب بيانات التداول.

اعتبارًا من 11:32 بتوقيت موسكو، انخفض سعر العقود الآجلة لشهر تموز لخام برنت بنسبة 1.35% إلى 75.98 دولارًا للبرميل، وعقود حزيران الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط - بنسبة 1.37% إلى 72.14 دولارًا.

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% في وقت سابق من اليوم الثلاثاء بعد إعلان النتائج المالية لأرامكو السعودية. وأعلنت الشركة في تقريرها عن انخفاض صافي الدخل الفصلي إلى 32 مليار دولار، بانخفاض 19% عن نفس الفترة من العام الماضي.

يمكن للمستثمرين أيضًا الانتباه إلى الإحصاءات الكلية من الصين، فاليوم الثلاثاء، أصدرت إدارة الجمارك بيانات عن الميزان التجاري للبلاد في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان. وارتفعت صادرات الصين خلال الفترة المشمولة بالتقرير بنسبة 2.5%، بينما انخفضت الواردات بنسبة 7.3%. يتابع سوق النفط عن كثب الأداء الاقتصادي للصين حيث تعد واحدة من أكبر مستوردي النفط في العالم. يتوقع الكثيرون أن تعافي الاقتصاد الصيني بعد سياسة "صفر كوفيد" سيعزز الطلب على النفط. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟