اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين، وسط مخاوف بشأن تراجع الطلب على الوقود من كبار مستهلكي النفط العالميين، الولايات المتحدة والصين، مما قلص المخاوف من أي تخفيضات في أوبك+.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 61 سنتًا، أو 0.83٪ ، إلى 73.54 دولارا للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69.48 دولارًا للبرميل ، منخفضا 56 سنتا، أو 0.8٪.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض كلا المعيارين للأسبوع الرابع على التوالي، وهو أطول سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية منذ أيلول 2022، بسبب القلق من أن الولايات المتحدة قد تدخل في ركود بسبب "خطر كبير" من تعثر تاريخي خلال الأسبوعين الأولين من حزيران.

وسعى المستثمرون إلى الملاذات الآمنة مثل الدولار الأميركي، مما أدى إلى تعزيز العملة وجعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ومع ذلك، قد تتقلص إمدادات الخام العالمية في النصف الثاني حيث تقوم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك +) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، بإجراء تخفيضات إضافية للإنتاج تقلل توافر الخام عالي الكبريت.

وأعلنت المجموعة في نيسان أن بعض الأعضاء سيخفضون الإنتاج مرة أخرى بنحو 1.16 مليون برميل يوميا، ليصل الحجم الإجمالي للتخفيضات إلى 3.66 ملايين برميل يوميا.

الأكثر قراءة

هكذا نفّذت عمليّة اصفهان العسكريّة – الأمنيّة المركبة