اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت استخبارات الحرس الثوري في إيران "تفكيك خلية إرهابية تابعة لداعش خراسان" وإلقاء القبض على العنصر الرئيسي لهذه الخلية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء بأن منظمة استخبارات حرس الثورة واستخبارات فيلق "فجر" التابعة له في محافظة فارس (جنوب إيران) قامت بعملية استخباراتية مشتركة، وتمكنتا من تفكيك خلية تنفيذية وإعلامية تابعة لـ"داعش خراسان" واعتقال عنصرها الرئيسي.

وكان العنصر الرئيسي للخلية الإرهابية يخضع لمراقبة الاستخبارات منذ عام 2018. وقد مارس نشاطات في بعض المحافظات، منها طهران، لتجنيد عناصر متطرفة.

ومطلع الشهر الحالي، أعلن الحرس الثوري اعتقال أحد قياديي تنظيم "داعش" الإرهابي عند محاولته دخول البلاد، مؤكداً أنّه تم رصد شبكة اتصالات الإرهابي الموقوف داخل البلاد عبر مجموعة من الإجراءات الأمنية والاستخبارية.

يُذكَر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن في وقتٍ سابق تفكيك خلية إرهابية تابعة لمنظمة "خلق" خططت لاستهداف مراكز حساسة في مدينة آمل قبل تفكيكها من جانب استخبارات الحرس. وشدّد أكثر من مرة على أنّ القوات الأمنية والشرطة والبسيج سيواصلون التصدي للإرهابيين والأعداء، مؤكداً أن الشعب الإيراني سيحبط الفتنة وسينتصر في الحرب المركَّبة ضده. وشدّد، في بيانٍ، على أن التعامل بصورة حاسمة وسريعة مع المتَّهمين بعمليات التخريب والإرهاب والانفصاليين أصبح مطلباً عاماً.

الجدير ذكره أنّ تنظيم "داعش" قام العام الماضي بتنفيذ عملية ارهابية في مرقد أحمد بن الإمام موسى بن جعفر المعروف بالسيد "شاه شراغ" في مدينة شيراز جنوبي إيران، أسفر عن استشهاد 13 شخصاً وإصابة 20 آخرين بجروح.

الميادين

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»