اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلي، خلال كلمته أمام القمة العربية، إنَّ التحديات تواجه بمواقف عربية موحدة مشيدًا بالجهود العربية لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية.

وأضاف أنَّ والمواقف العربية الموحدة ترتكز على آليات عمل جديد فعَّال تؤكد من تلبية تطلعات الشعوب العربية لتحقيق الوحدة والتكامل على الأصعدة كافة.

وأوضح أن "العالم يواجه ظروفًا دقيقة وتحديات متشابكة تُسهم في إيجاد حلول للصراعات التي تعصف ببعض دولنا ويدفع ثمنها الأبرياء من أبناء أمتنا".

وتابع: " قوتنا تكمن في وحدتنا وتماسكنا في دعم القضايا العادلة لأمتنا في مقدمتها القضية الفلسطينية التي تمر بأحلك الظروف في ظل إمعان الاحتلال الإسرائيلي فى التنكيل بالشعب الفلسطينى الأعزل، وطالب حكومة الاحتلال احترام القانون الدولى الإنسانى في جرائم التي تركتبها وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتحشيد الطاقات العربية وتكثيف الجهود من أجل إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف وفقًا للمبادرة السلام العربي".

وأعرب عن سعادته بـ "عودة سوريا إلى الحضن العربي ونثمن الجهود العربية التي بذلت لمساعدة سوريا الخروج من أزمتها وإنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق. وفي ما يتصل باليمن نجدد التأكيد الوقف إلى الشعب اليمني وقيادته الشرعية على المستويات كافة".

مبتدا

الكلمات الدالة