اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قُتل ثلاثة جنود باكستانيين ومسلح، إثر تبادل مكثف لإطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين في منطقة مارجيت في إقليم بلوشستان.

ونقلت صحيفة "نيشن" الباكستانية، بياناً مقتضباً، صدر عن الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني، أفاد بأنّ مجموعة إرهابية هاجمت صباح اليوم نقطة تفتيش لقوات الأمن، كانت قد أقيمت مؤخراً لمنع محاولات ابتزاز تستهدف مناجم الفحم في المنطقة.

وأضاف البيان أنّ "القوات الموجودة في الموقع ردّت بسرعة على الهجوم مما أدى إلى صد الإرهابيين، لكن في تبادل كثيف لإطلاق النار تلا ذلك، استشهد ثلاثة جنود، بينما قتل إرهابي واحد من قبل القوات الأمنية".

وحددت القوات مخبأ محتملاً للإرهابيين الفارين بالقرب من الجبال بعد جهود متابعة الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع كما تمّ إطلاق عملية الحجب المتعمدة.

ولفت البيان إلى أنّ عملية مُكافحة الإرهاب تسير بشكل جيد، وأنّ قوات الأمن تواصل الضغط لحرمان المسلحين من فرصة الهروب من المنطقة.

وخلص البيان إلى أنّ "قوات الأمن، إلى جانب الشعب، مُصممة على إحباط محاولات تعكير السلام والاستقرار والتقدم في بلوشستان".

وأمس، أفاد مراسل الميادين بأنّ انتحارياً استهدف موكباً لرئيس الجماعة الإسلامية سراج الحق في باكستان، أثناء وجوده في إقليم بلوشستان.

وقال المتحدث باسم الجماعة الإسلامیة، قیصر شریف، إنّ الھجوم الانتحاري استھدف قافلة زعیم الجماعة، التي کانت متوجھة إلی مدینة زوب للمسیرة.

وأضاف أن الانتحاري لقي مصرعه وأصیب العدید من أنصار الجامعة الإسلامیة في إثر الھجوم الانتحاري الذي استھدف القافلة، مؤكداً نجاة الحق من محاولة الاغتيال هذه.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!