اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قررت السلطات البرازيلية اطفاء  أضواء تمثال المسيح الأيقوني في ريو دي جانيرو لمدة ساعة واحدة مساء الاثنين، لإظهار التضامن مع المهاجم البرازيلي في صفوف ريال مدريد فينيسيوس جونيور بعد  تعرّضه لإساءات عنصرية خلال مباراة محلية في إسبانيا.

وتقرّر إطفاء الأضواء الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي، لتختتم يوماً شهد اتّحاد الحكومة البرازيلية وعالم كرة القدم لإدانة الإساءات العنصرية التي تعرّض لها لاعب ريال مدريد خلال اللعب في ضيافة فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني، الأحد الماضي.

وتعاونت الأبرشية، التي تدير التمثال، مع الاتّحاد البرازيلي للعبة ومرصد التمييز العنصري في كرة القدم في هذا التصرف التضامني قائلى : "تنبذ أبرشية المسيح الهجمات العنصرية التي تعرض لها اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور" وتابعت : "سيتم إطفاء أضواء التمثال كرمز للنضال الجماعي ضد العنصرية وتضامناً مع اللاعب وكل من يعاني من التمييز في جميع أنحاء العالم".

ودعت الحكومة البرازيلية السلطات الإسبانية والجهات الرياضية إلى معاقبة المسؤولين عن "الهجمات العنصرية" ضد اللاعب، في الوقت الذي أعرب فيه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عن تضامنه ودعمه لمهاجم ريال.

ووضع اللاعب البرازيلي الدولي البالغ من العمر 22 عاماً صورة ظل للتمثال أمام القمر في "تويتر"، وأعرب عن امتنانه لهذا الدعم.


الأكثر قراءة

لا دولة فلسطينيّة... لا دولة لبنانيّة