اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، في بيان، تفكيك واعتقال عناصر شبكة تجسس على صلة مع أحد أجهزة الاستخبارات الأجنبية للحصول على المعلومات الخاصة بالإيرانيين الذي يسافرون إلى الخارج.

وجاء في البيان، أن الوزارة "حصلت على معلومات تفيد بأن أحد هذه الأجهزة يرصد الإيرانيين الذين يقومون بزيارات للخارج".

وأوضح البيان أنّ "هذه الشبكة كانت ترصد باستمرار وتقوم بجمع المعلومات في الأجواء الأجنبية لمعرفة الإيرانيين الذين يقومون بزيارات إلى الخارج والأشخاص الذين يتبوأون مناصب حساسة في مختلف الأجهزة في داخل إيران أو الحصول على معلومات خاصة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن هذه الوزارة، ومن خلال الحصول على المعلومات الآنفة الذكر، قامت بإجراءات أمنية واسعة النطاق في داخل البلاد وخارجها، أدت في النهاية إلى الكشف عن هذه الشبكة وعناصرها التنفيذيين في عدد من المؤسسات والأجهزة في البلاد.

وأعلن وزير الأمن الإيراني إسماعيل خطيب، قبل أيام، إحباط خلية إرهابية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في غرب البلاد واعتقال عناصرها.

وقال وزير الأمن: "في حال تم التسبب بانعدام للأمن لإيران، فإنّ أي تحرك على الحدود سيقابل بردّ حاسم وساحق من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية".

وكانت استخبارات حرس الثورة في إيران أعلنت تفكيك خلية إرهابية تابعة لـ"داعش خراسان" وإلقاء القبض على العنصر الرئيسي فيها.

ومطلع الشهر الحالي، أعلن حرس الثورة الإيراني اعتقال أحد قياديي تنظيم "داعش" الإرهابي عند محاولته دخول البلاد، مؤكداً أنّه تم رصد شبكة اتصالات الإرهابي الموقوف داخل البلاد عبر مجموعة من الإجراءات الأمنية والاستخبارية.

يُذكَر أنّ حرس الثورة الإيراني أعلن في وقتٍ سابق تفكيك خلية إرهابية تابعة لمنظمة "خلق" خططت لاستهداف مراكز حساسة في مدينة آمل قبل تفكيكها من جانب استخبارات الحرس.

وشدّد حرس الثورة الإيراني أكثر من مرة على أنّ القوات الأمنية والشرطة والبسيج سيواصلون التصدي للإرهابيين والأعداء، مؤكداً أنّ الشعب الإيراني سيحبط الفتنة وسينتصر في الحرب المركَّبة ضده.

الأكثر قراءة

آخر ابتكارات حلفاء «إسرائيل» للضغط على لبنان: حرب شاملة بعد رفح... وعقوبات ؟! سيجورنيه سيتبلّغ التمسّك «بوحدة الساحات»...وجيش الإحتلال غير جاهز للحرب الدولة تزداد تحلّلا والشلل يتمدّد... «النفاق» السياسي يُطيّر الإنتخابات البلديّة