اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في لقاء مع المراسلين الحربيين الثلاثاء، أن روسيا تفكر في الانسحاب من صفقة الحبوب.

وقال: "روسيا تفكر في الانسحاب من صفقة الحبوب، وأوكرانيا تستخدم الموانئ المخصصة لتنفيذ الصفقة لإرسال القوارب المسيرة كما فعلت أخيرا ضد أحد سفننا، التي كانت تحمي خطوط غاز السيل التركي".

وأضاف: "نحن لا نفعل ذلك (صفقة الحبوب) من أجل أوكرانيا، ولكن من أجل البلدان الصديقة في أفريقيا وأميركا اللاتينية". وأشار إلى أن "موسكو تعرضت للخداع مرة أخرى، ولم يتم فعل أي شيء فيما يتعلق بتحرير الإمدادات (إمدادات الحبوب) من روسيا".

وصرح بوتين أن روسيا مستعدة لتزويد أفقر الدول بالحبوب مجانًا، وسيتم بحث هذه القضية مع قادة الدول الأفريقية.

وتابع قائلا: "كمية الحبوب التي حصلت عليها أفقر البلدان سنكون مستعدين لتقديمها مجانًا، نحتاج إلى مناقشة كل شيء، بما في ذلك عندما يصل أصدقاؤنا من الدول الأفريقية. قريبًا جدًا".

ولفت بوتين الى إن "الغرب في حال كان يريد حل الصراع في أوكرانيا، فإنهم يحتاجون فقط إلى وقف توريد الأسلحة (إلى أوكرانيا). روسيا لم ترفض أبدًا إجراء أي مفاوضات قد تؤدي إلى تسوية الوضع في أوكرانيا". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية