اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، وزير الخارجية الايراني أمير عبد اللهيان في قصر الشاطئ في أبو ظبي.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن بن زايد "رحب بوزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة إلى الإمارات،" مشيرةً إلى أن الأخير نقل تحيات الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

وبحث بن زايد وعبد اللهيان، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم التعاون والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المشتركة، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية البناء على التطورات الإيجابية التي تحققت في المنطقة لما فيه الخير لشعوبها وتعزيز الاستقرار والازدهار في دولها.

من جانبها، قالت الخارجية الإيرانية إن "عبد اللهيان أبلغ الرئيس الإماراتي دعوة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة طهران، وأعرب بن زايد عن استعداده لإجراء الزيارة في أقرب وقت، كذلك وجه دعوة إلى الرئيس الإيراني للسفر إلى الإمارات".

وفي وقت لاحق استقبل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان نظيره الايراني أمير عبد اللهيان، وأكد له "أن الالتزام بمبادئ حسن الجوار والحوار الإيجابي والبناء بين دول المنطقة، يشكل أساسا لاستقرارها وازدهارها وريادتها".

جاء ذلك خلال لقاء، عقد في ديوان عام الوزارة في إمارة أبوظبي الخليجية، وبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطوير مختلف مسارات التعاون المشترك بين الإمارات العربية المتحدة وإيران، بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالنفع على شعبيهما، ويسهم في تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأكد وزير الخارجية الإماراتي، أن "دولة الإمارات تؤمن بأهمية ترسيخ نهج دولي للعمل المتعدد الأطراف القائم على التعاون والشراكة بما يلبي تطلعات الشعوب في التنمية والتقدم والرخاء".

سبوتنيك