اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن السلطة ستوقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل" تماماً، رداً على العملية العسكرية الواسعة في مخيم جنين، والتي أسفرت عن 9 شهداء على الأقل وعشرات الجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، أن تسعة فلسطينيين إستشهدوا وأصيب 28 آخرون بينهم ثمانية بجروح خطيرة، جراء العملية العسكرية "الإسرائيلية" التي بدأت على مدينة جنين ومخيمها، وكذلك في إطلاق نار في مدينة البيرة. وأضافت أن من ضمن الشهداء ثلاثة سقطوا نتيجة القصف، فيما تبقى الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود إصابات حرجة.

من جهة أخرى، قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، في تغريدة على تويتر الاثنين، إن "التصعيد الحالي في الضفة الغربية المحتلة خطير للغاية، ويأتي بعد شهور من التوتر المتصاعد".

وأضاف: "يذكرنا مرة أخرى بالوضع المضطرب للغاية وغير المستقر في أنحاء الضفة الغربية المحتلة. يجب على الجميع ضمان حماية السكان المدنيين. منذ البداية، كنت على اتصال مباشر مع جميع الأطراف المعنية من أجل تهدئة الوضع بشكل عاجل وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية وغيرها من الإمدادات الضرورية إلى جنين".


الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري