اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إقتحم جيش الإحتلال مخيم جنين وفرض حصارا على مسجد بزعم تحصن مسلحين داخله، فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العملية العسكرية المحتدمة، منذ فجر الاثنين، إلى 8 بينما أصيب أكثر من 40 بجروح، إصابات 10 منهم خطيرة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وهذه آخر التطورات:

- فرض الجيش "الإسرائيلي" حصارا على مسجد الأنصار" في مخيم جنين بزعم تحصن مسلحين داخله.

- ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ان "حوالى 2000 جندي إسرائيلي يشاركون حاليا في العملية العسكرية في جنين".

- تواصل قوات الإحتلال هجومها العنيف على مدينة جنين ومخيمها، وتستخدم القوات "الإسرائيلية" الطائرات المسيرة في الهجوم على جنين ومخيمها.

- نجم عن الهجوم "الإسرائيلي" الكبير إستشهاد 8 فلسطينيين على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين، فيما استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الإحتلال في مدينة البيرة قرب رام الله، واعتقلت القوات "الإسرائيلية" ما لا يقل عن 20 فلسطينيا.

- تردد دوي إطلاق النار والمتفجرات في أنحاء المدينة لعدة ساعات بعد الهجوم فيما حلقت طائرات مسيرة على ارتفاع منخفض، وقالت "كتيبة جنين"، التي تضم فصائل مسلحة مختلفة تتمركز في مخيم اللاجئين الكبير بالمدينة، إنها تخوض اشتباكات مع القوات الإسرائيلية وأسقطت طائرة مسيرة، وفقا لرويترز.

- شوهدت ست طائرات مسيرة على الأقل تحلق فوق المدينة والمخيم المكتظ بالسكان الذي يضم حوالي 14000 نسمة في أقل من نصف كيلومتر مربع.

واحتدمت الاشتباكات في مخيم جنين وألقيت عشرات العبوات المتفجرة على الجيش "الإسرائيلي"، كما انفجرت عبوات ناسفة بآليات عسكرية "إسرائيلية" في جنين.

وقال سائق سيارة إسعاف فلسطيني إن ما يجري في مخيم اللاجئين "حرب حقيقية"، مضيفا أنه كانت هناك ضربات من الجو تستهدف المخيم وكانت تدخل من حوالي 5 إلى 7 عربات إسعاف في كل مرة وتعود محملة بالمصابين.

وقال بيان صادر عن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة في غزة "ندعو كل فصائل المقاومة في جنين ومخيمها للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد" مضيفا أن "استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة".

وجاء في بيان لحركة الجهاد في غزة: "المقاومة ستواجه العدو وستدافع عن الشعب الفلسطيني، وكل الخيارات مفتوحة لضرب العدو ردا على عدوانه في جنين".

وقال وزير الدفاع "الإسرائيلي" يوآف غالانت إن القوات "تراقب عن كثب سلوك أعدائنا. المؤسسة الدفاعية جاهزة لجميع السيناريوهات".

ومع حلول ضوء النهار اليوم الاثنين، انتشر دخان أسود كثيف جراء الإطارات التي أشعلها السكان في الشوارع بينما جرى إطلاق دعوات لدعم المقاتلين من خلال مكبرات الصوت في المساجد.

سكاي نيوز

الأكثر قراءة

لا دولة فلسطينيّة... لا دولة لبنانيّة