اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

طالبت السلطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، "بعقد اجتماع عاجل غدا لمجلس جامعة الدول العربية لمواجهة العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين".

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية مهند العكلوك، إن بلاه "طلبت عقد اجتماع عاجل غدا الثلاثاء لمجلس الجامعة العربية لبحث الحراك العربي لمواجهة العدوان على جنين بالضفة الغربية".

وأضاف العكلوك، في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن "الاجتماع العاجل الذي سيعقد بناء على طلب دولة فلسطين، وبالتنسيق مع الأشقاء في مصر والأردن، سيبحث سبل التحرك الفعال على المستويين العربي والدولي لوقف هذا العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه، وطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، أن "جرائم حكومة بنيامين نتنياهو في جنين تصب ضمن مخطط إسرائيلي مُعد مسبقًا، لتفجير ساحة الصراع وإدخالها في دوامة عنف وفوضى لا تنتهي ويصعب السيطرة عليها".

وقالت الوزارة إن "الحكومة الإسرائيلية تواصل ترجمة عقليتها الاستعمارية العنصرية القائمة على منطق القوة في مواجهة المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل في جنين ومخيمها، مُرتكبة المزيد من جرائم القتل والتخريب والتدمير للبنى التحتية". وأضافت أن هناك "محاولات بائسة من الحكومة الإسرائيلية لتضليل الرأي العام العالمي من خلال ربط مزعوم بين ما يحدث في مخيم جنين وقوى إقليمية، بهدف التغطية على جرائمها ضد شعبنا وإخفاء أطماعها الاستعمارية في الضفة الغربية المحتلة". 

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء