اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انضم عملاق سعودي لسباق التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، هذا الصيف.

واستبعدت إدارة باريس، مبابي، من قائمة الفريق للجولة الصيفية في اليابان، وكوريا الجنوبية، للضغط عليه من أجل حسم مستقبله.

ويسعى الهلال لكسب ود كيليان مبابي، في الفترة المقبلة. ويخطط النادي، لجس نبض مبابي بشأن رغبته في اللعب بالدوري السعودي، رغم تأكيد المقربين من اللاعب، بأنه يريد الانتقال إلى ريال مدريد.

وكشف "راديو مونت كارلو" الفرنسي، أن الهلال سيعرض على مبابي 400 مليون يورو خلال عامين، بالإضافة إلى دفع 200 مليون يورو رسوم انتقاله من باريس سان جيرمان.

وأشار إلى أن الهلال سيعقد جولة من المفاوضات مع مبابي خلال الأسبوع المقبل لإقناعه بالعرض.

ويطمح الهلال، في تعويض خسارة صفقة ليونيل ميسي الذي انتقل إلى صفوف إنتر ميامي، من خلال الحصول على توقيع مبابي.

وكانت تقارير بريطانية قد أكدت وجود مبابي على طاولة الدوري السعودي للمحترفين، دون تحديد اسم النادي.

وينتهي عقد كيليان مبابي مع ناديه باريس سان جيرمان في صيف 2024.

اتهام بالخيانة وتهديد

الى ذلك، لا تزال تداعيات استبعاد الفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان من جولة فريقه الآسيوية، مستمرة.

وكان سان جيرمان استبعد مبابي، من بعثة الفريق المتجهة إلى آسيا لخوض بعض المباريات الودية استعدادا للموسم الجديد.

استبعاد مبابي جاء نتيجة استمرار رفضه تمديد عقده مع الفريق إلى صيف 2025، كونه يرغب في الرحيل مجانا في حزيران 2024، وذلك حتى يستطيع الحصول على مكافأة الولاء الضخمة.

ومع غموض مستقبل مبابي، خاصة وأن إدارة سان جيرمان عرضته للبيع هذا الصيف، نشرت محطة "مونت كارلو" الإذاعية الفرنسية، نصب خطاب سان جيرمان لمبابي، قبل قرار استبعاده من الجولة الآسيوية.

وقال سان جيرمان في خطاب لمبابي: "في بادئ الأمر، من الضروري أن نتذكر أن الروح التي كانت تملي مناقشاتنا في ربيع عام 2022 كانت دائمًا تتمثل في رؤيتك تستمر مع باريس سان جيرمان، نحن عائلة فعلت المستحيل لحياتك المهنية لسنوات عديدة".

وتابع: "تم العثور على هذه الروح في جميع مناقشاتنا، والتي كان هدفها العمل باستمرار على تطور نادينا، ومن هذا المنطلق، ظهرت في 21 أيار 2022 في ملعب حديقة الأمراء، لتعلن عن قيامك بتجديد عقدك، مع حملك القميص 2025، في إشارة واضحة جدًا لجميع مشجعينا حول العالم، برغبتك في البقاء حتى هذا الموعد".

وأكمل: "هذا هو ما تم تحديده بوضوح بيننا، وهكذا ترك جميع اللاعبين العظماء، مثلك أنديتهم، تاركين إرثًا دائمًا ، وبالتالي يجب عليك مساعدة النادي الذي ساعدك، ودعم عائلتك، منذ أن كنت مراهقًا".

وواصل: "يريد النادي أيضًا تبرئة نفسه من نافذة الانتقالات الفاشلة في الصيف الماضي ، حيث أن القيود التنظيمية الفرنسية والأوروبية منعتنا من القيام بميركاتو قوي، وهذه ظروف خارجة عن إرادتنا تمامًا ولكن على الرغم من ذلك حاولنا تلبية مطالبكم (على عكس ما كان لدينا لأي لاعب آخر)، دون أن تكون قاتلة للنادي".

وأضاف: "لكن فوجئنا وبكل حزن وعكس كل الاتفاقات السابقة بتسريب أنباء تفيد بأنك لا تنوي الاستمرار لما بعد 2024، الموعد الفعلي لنهاية عقدك معنا".

وأردف: "وهنا يتذكر باريس سان جيرمان أنه نظرا لاستثماراته في عالم كرة القدم، فإن مستقبل مبابي لا يمكن أن يكون سوى الرحيل هذا الصيف أو البقاء لما بعد يونيو 2024".

وأوضح: "نعود هنا ونقول إن حقيقة أنك وقعت على ما يبدو خطاب عدم التجديد الخاص بك بعد أسابيع قليلة فقط من بدء فترة الانتقالات الحالية يؤكد عدم صدق موقفكم تجاه النادي"

وأتم: "من الضروري أن تكون قادرا على الاجتماع معنا من أجل تحديد الخيار الأفضل للأطراف جميعا، أي التجديد لموسم 24-25 أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الحالية، فهذه هي الخيارات الوحيدة لتجنب الشلل الدائم للنادي الناجم عن أفعالك الأخيرة".

أين سيذهب مبابي في صيف 2023؟

وتأتي هذه الأزمة وسط أحاديث عن وجود بعض العروض الضخمة لمبابي هذا الصيف أبرزها من الهلال السعودي، وتشيلسي.

فضلا عن ذلك، يترقب ريال مدريد الوضع، خاصة أنه كان قريبا من ضم مبابي بشكل مجاني في صيف 2022.

من جهته، كشف الإسباني مايكل أرتيتا مدرب أرسنال الإنكليزي، موقفه من التعاقد مع مبابي.

مبابي، الذي رفض الاستمرار مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025، أصبح أمام خيارين فقط، الأول هو تجديد العقد والثاني الرحيل خلال الصيف الحالي بعرض لا يقل عن 200 مليون يورو.

ويتعارض ذلك مع رغبة الهداف الفرنسي الساعي للبقاء خلال الموسم الجديد من أجل الحصول على مكافأة الولاء والانتقال إلى ريال مدريد مجانا في صيف 2024.

وبخلاف ريال مدريد، أكد موقع "ذا أتلتيك" البريطاني أن هناك أحد الأندية الإنجليزية التي ترغب في التعاقد مع مبابي، ولم يتم الكشف عن هويته.

وعن هذا الأمر، أجاب مايكل أرتيتا على إمكانية تعاقد أرسنال مع مبابي خلال الصيف الحالي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حيث قال: "لا أريد الحديث عن هذا الأمر".

وتابع: "لا أحب الحديث عن اللاعبين الذين لا أمتلكهم في فريقي، ولكن مبابي لاعب مميز وإضافة لأي فريق".

ومن المنتظر أن يحسم مبابي موقفه النهائي خلال الأيام القليلة المُقبلة سواء بتجديد العقد أو الرحيل بعرض يناسب النادي.

وتجدر الإشارة إلى أن مبابي لن يرحل عن باريس سان جيرمان حتى إذا وصل الأمر لجلوسه على مقاعد البدلاء.


الأكثر قراءة

أردوغان ضدّ "إسرائيل"... هل نصدّق؟