اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصل الموفد الرئاسي الفرنسي الخاص جان إيف لودريان، بعد ظهر امس الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، في زيارة للبنان تستمر اياما عدة يجري خلالها لقاءات واجتماعات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين المعنيين بانتخاب رئيس للجمهورية.

في عين التينة

واستهل لودريان جولته، بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مع الوفد المرافق في حضور السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غريو. واستمر اللقاء لأكثر من خمس واربعين دقيقة، غادر بعده لودريان دون الادلاء بتصريح .

بدوره، وصف بري اللقاء مع الموفد الفرنسي بـ "الجيد"، وقال: "يمكننا القول أن كوة في جدار الملف الرئاسي قد فتحت".

في قصر الصنوبر

بعدها، غادر الموفد الفرنسي متوجها الى قصر الصنوبر، حيث التقى رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب تيمور جنبلاط.

في إطار متصل، صدر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي ما يلي: "التقى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط بالموفد الفرنسي إلى لبنان الوزير السابق جان إيف لودريان، حيث جرى عرض المستجدات السياسية.

النائب جنبلاط أكد أمام الموفد الفرنسي "ضرورة الكف عن إضاعة الوقت وانتخاب رئيس للجمهورية، وشدد على التمسك بالحوار بلا شروط مسبقة كمدخل للتوصل إلى التوافق الداخلي المطلوب لإنجاز هذا الاستحقاق وإعادة تفعيل المؤسسات".

توازيا، التقى الموفد الرئاسي الفرنسي في قصر الصنوبر، كلا من رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، ورئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوض.


الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية