اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جذب النجم الشاب لامين يامال، لاعب برشلونة الإسباني، الأنظار إليه بشدة قبل أيام قليلة خلال مواجهة توتنهام هوتسبير الإنكليزي.

وحقق برشلونة فوزا مثيرا على توتنهام، بنتيجة 4-2 خلال المباراة التي جمعت الطرفين ببطولة كأس خوان غامبر.

وفي الدقيقة 80 من عمر المباراة، كانت تشير النتيجة لتأخر برشلونة بهدفين مقابل هدف، ليقرر تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، إجراء العديد من التعديلات التي جاء على رأسها نزول اللاعب الشاب لامين يامال.

ونجح لامال البالغ من العمر 16 عاما في قلب موازين المباراة بصناعة الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة ثم المساهمة في تسجيل الهدف الثالث، لينتصر البارسا في النهاية بنتيجة 4-2.

مستوى لامال المُبهر دفع العديد من الصحف للحديث عن موهبته وكيفية إدارتها خلال الفترة المُقبلة بهدف الحصول على أفضل نسخة من اللاعب على طريقة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، تقريرا عن الطريقة التي تعامل بها الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة الأسبق مع موهبة ليونيل ميسي عندما تم تصعيده للفريق الأول موسم 2004-2005.

ريكارد كان يعلم موهبة ميسي الجبارة، ولكنه تمكن من إدارتها بالشكل الأمثل عن طريق الدفع به لدقائق معدودة في المباريات وإبعاده عن كافة الضغوطات خلال الفترة الأولى قبل أن تنفجر موهبته ويصبح أحد أعظم اللاعبين في التاريخ.

وأشارت الصحيفة الكاتالونية في تقريرها إلى أن الفرنسي لودوفيك جيولي لاعب برشلونة السابق الذي كان يلعب في مركز ميسي، حصل على دقائق لعب تصل إلى 2500 دقيقة خلال الموسم الأول للنجم الأرجنتيني الذي شارك في 250 فقط.

وفي الموسم الثاني، أصبح فارق الدقائق يصب في مصلحة جولي بمعدل 1000 دقيقة فقط، أما الموسم التالي فشهد ظهور ميسي أساسيا والاعتماد على النجم الفرنسي كبديل.

أما الموسم الرابع، فشهد رحيل جولي إلى روما الإيطالي، وانفجرت موهبة ميسي وأصبح النجم الأول للفريق بجانب البرازيلي رونالدينيو الذي رحل لاحقا إلى ميلان الإيطالي.

وترى الصحيفة المُقربة من برشلونة أن الدور جاء على تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الحالي للتعامل بنفس الطريقة مع لامين يامال من أجل الحصول على أفضل ما لديه في المستقبل.

وأشارت تقارير صحافية خلال الأيام الأخيرة إلى أن مستوى لامين يامال، قد يدفع برشلونة لعدم التعاقد مع بديل للفرنسي عثمان ديمبلي والاعتماد على "جوهرة لاماسيا" في الموسم الجديد.


الأكثر قراءة

مفوضية اللاجئين لن تسلم «داتا» النازحين واجتماع في بكركي وتحركات شعبية الورقة الفرنسية كتبت «بالإنكليزية» وتجاهلت «الرئاسة» و14 ملاحظة لبنانية صواريخ بركان تلاحق غالانت وعمليات نوعية للمقاومة و30 غارة للطيران المعادي