اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن نادي ريال مدريد، أمس الأحد، إصابة مدافعه البرازيلي إيدير ميليتاو، بقطع في الرباط الصليبي.

وذكر ريال مدريد في بيان طبي على موقعه الرسمي: "بعد إجراء الفحوصات للاعبنا إيدير ميليتاو، تم تشخيصه بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى. سيخضع اللاعب لجراحة في الأيام المقبلة".

وكان إيدير ميليتاو أصيب خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء السبت، بمستهل مشوار الميرنجي في الليغا.

وسقط ميليتاو على أرض الملعب، حيث اشتكى من ألم في ركبته، ولم يستطع استكمال اللعب.

وعلى الفور، قرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، سحبه والدفع بالألماني أنطونيو روديجر بدلا منه في الدقيقة 50.

وحسم ريال مدريد اللقاء بهدفين دون رد سجلهما رودريغو جويس وجود بيلينغهام في الدقيقتين (28 و36).

وكان ريال مدريد قد أعلن يوم الخميس الماضي عن إصابة حارس المرمى تيبو كورتوا بتمزق في الرباط الصليبي للركبة اليسرى.

بين الدكة والميركاتو.. من يخلف ميليتاو؟

وزادت الإصابة من أوجاع ريال مدريد، خاصة بعد إصابة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بقطع في الرباط الصليبي، وتوقع غيابه عن الملاعب لـ9 أشهر.

وقال موقع "ذا ريل شامبيونز" المختص بأخبار ريال مدريد إن كارلو أنشيلوتي قد يلجأ إلى سوق الانتقالات الصيفية لإيجاد مدافع بديل لتعويض غياب ميليتاو.

ولكن على أرض الواقع، فإن ريال مدريد لا ينوي القيام بعمل كبير في الصيف الحالي، خاصة بعد إجباره مؤخراً في دخول سباق مع بايرن ميونخ الألماني على حارس المرمى الإسباني كيبا أريزابالاغا من تشيلسي الإنكليزي، بعد تعرض كورتوا لإصابة في الرباط الصليبي.

وغاب ميليتاو عن ريال مدريد بسبب الإصابة في 5 مباريات خلال الموسم الماضي، بواقع مباراتين ضد ريال مايوركا وبلد الوليد في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى مواجهة الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ولايبزيغ الألماني في مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وحين أصيب ميليتاو ضد بلباو يوم السبت، أدخل أنشيلوتي بدلاً منه المدافع الألماني أنطونيو روديغر، وهو نفس ما حدث في المباريات التي غاب عنها اللاعب للإصابة في الموسم الماضي، وهو ما يجعل المدافع الألماني هو الحل الأقرب في الفترة المقبلة.

ولم يختلف المشهد في المباريات التي قرر فيها المدرب الإيطالي إجلاس ميليتاو بديلاً لأسباب فنية، مثل لقاء الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية، أو مباراة شاختار دونستيك الأوكراني في مجموعات دوري أبطال أوروبا، أو مواجهة مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت